شبكة المذاهـبـه الرسمـيه

اهلا وسهلا بكمـ في منتديات المذاهبه . المنتدى محتاج مشرفين ومراقبين ..

اخي الزائر يسعدنا تواجدك معنا والانضمام لنا ..

منتدى المذاهبه الرسمي


    رابطة جمهور نادي الهلال

    شاطر
    avatar
    الـمـذاهـبـي
    Admin
    Admin

    عدد المساهمات : 47
    نقاط : 273
    تاريخ التسجيل : 12/03/2011

    رابطة جمهور نادي الهلال

    مُساهمة من طرف الـمـذاهـبـي في الأحد مارس 13, 2011 11:57 am




    بسم الله الرحمن الرحيم

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    مساء الخر لكم جميعاً

    هنا ستكون رابطة فريق الهلال السعودي

    doPoem(0)


    اخبار ..عروض..موعد القاءات ..صور ..مقاطع ..واكثر

    ستجدونه هنا




    avatar
    *المذاهبي*
    مراقب عام
    مراقب عام

    عدد المساهمات : 107
    نقاط : 44
    تاريخ التسجيل : 12/03/2011

    رد: رابطة جمهور نادي الهلال

    مُساهمة من طرف *المذاهبي* في الأحد أكتوبر 02, 2011 10:49 am





    يغيب عن لقاءي الهلال أمام الفيصلي والقادسية.. ويعود أواخر أكتوبر
    سامي الجابر يغادر غداً إلى لندن للانخراط في الدورة الأولى بالمعهد البريطاني للمدربين



    كتب - فيصل المطرفي

    علمت (الجزيرة) ان مدير إدارة الكرة بنادي الهلال سامي الجابر سيغادر غداً إلى العاصمة البريطانية «لندن» للاستعداد للانخراط في الدورة الخاصة في المعهد البريطاني للمدربين لتلقي أول الدورات الخاصة بحصوله لرخصة التدريب العالمية والمعترف بها وينتظر ان يمكث الجابر حتى أواخر شهر اكتوبر الجاري موعد انقضاء المرحلة الأولى من الدورة، وسيتعذر تواجده في مباراتي الفريق الهلالي أمام الفيصلي (15 اكتوبر) والقادسية (20 اكتوبر) ضمن منافسات دوري زين السعودي للمحترفين.

    ويأتي رحيل الجابر رغبة منه لتطوير ذاته بالحصول على رخصة تدريبية إذ سبق وان تحدث لـ(الجزيرة) في حوار موسع قبل اسابيع عن بداية الفكرة وتفاصيلها وأوضح انه سيغيب لمدة 3 أسابيع في شهر اكتوبر على ان يكمل دراسته في شهر نوفمبر ولقي الجابر دعما كبيرا من ادارة الهلال بتأييد الفكرة ودعمها في حين شدد رئيس النادي الأمير عبدالرحمن بن مساعد ان الهلال لن يعاني من فراغ إداري بمغادرة الجابر معللا ذلك بتواجده حاليا في الرياض بالقرب من النادي الى جانب وجود كفاءات إدارية مميزة في مجلس إدارة النادي وجهاز ادارة الكرة بالنادي.



    هل يُطالِب بالإيقاف أسوة برادوي الهلال أم تمر الحادثة بسلام؟
    ما رأي رئيس الأهلي في خشونة لاعبيه؟



    عنيزة- خالد الروقي

    طرحت الكثير من جماهير نادي الهلال تساؤلات عديدة بعد انقضاء لقاء فريقها ضد ضيفه الأهلي في الجولة الرابعة من دوري زين السعودي للمحترفين والذي انتهى باكتساح أزرق بأربعة أهداف للاشيء وفحوى تلك التساؤلات: ما هو رأي رئيس الأهلي الأمير فهد بن خالد في خشونة بعض من لاعبيه؟ وهو الذي طالب في إحدى تصاريحه الموسم الفائت بمعاقبة الروماني ميريل رادوي حينما قال: بحكم أنني مؤتمن على النادي الأهلي وأقف على رأس الهرم الإداري فيه وبما أن العقوبة التي تحصل عليها رادوي أمام الوحدة (بطاقة حمراء) صدرت من قبل حكم المباراة فإنني أطالب بإيقاف اللاعب من لجنة الانضباط عن لقائنا القادم في مسابقة كأس سمو ولي العهد لأنني سأستفيد من إيقاف لاعب كبير ومؤثر في الفريق المنافس, إلا أن الأهلي لم يستفد يومها من إيقاف المحترف الروماني وخرج من المنافسة.

    الجماهير التي ترى بأن المباراة شهدت ألعاباً خشنة وتدخلات عنيفة من قبل بعض اللاعبين الأهلاويين والتي كادت أن تسبب في إصابات بليغة لنجوم فريقها استشهدت بأكثر تلك اللقطات وضوحاً حد قولها مثل دهس البرازيلي فيكتور سيموس للظهير الأيمن محمد نامي وكذلك إصابة محمد الشلهوب من قبل الكولومبي خيرو والعماني الحوسني في اشتراكاته المتعددة وبالأخص ضد الزوري وتساءلت الجماهير هل سيكون هناك موقف واضح من اللجان المعنية أم ستمر مرور الكرام؟



    الحوسني ترك اللعب وتفرغ للخشونة!!

    جدة – حمود البقمي

    في لقاء الهلال والأهلي الأخير عكس المهاجم الأهلاوي عماد الحوسني جانباً غريباً لم يعهده عنه الجمهور السعودي الذي كان يطلق عليه لقب النجم الخلوق، وذلك من خلال إمكانياته كمهاجم يؤدي مستويات رائعة مقرونةً باللعب النظيف البعيد عن الشد العصبي وإيذاء الخصم بالأداء الخشن، حيث ابتعد الحسوني عن الأداء وتفرغ للخشونة التي عانى منها عدة لاعبين هلاليين ومنهم محمد القرني ومحمد نامي وأحمد الفريدي وكادوا أن يتعرضوا لإصابات خطيرة، كما كاد أن يعرض مدرب فريقه لإحراج شديد لو طرده الحكم من المباراة قبل تدخل مدربه وقراءته الجيدة لأداء لاعبيه فنياً وأخلاقياً ليبادر بتبديله منتصف الشوط الثاني بعد إصابته للنجم أحمد الفريدي من الخلف تغاضى عنها حكم المباراة خاصةً وان لديه بطاقة صفراء.



    شاعر الهلال جار القمر:
    فريق أحلام ولا بالأحلام



    ما زال الشاعر الكبير والمبدع محمد جار الله السهلي الكويتي المعروف بلقب (جار القمر) يواصل إبداعه كلما أبدع الهلال بتغاريده على صفحته على الموقع العالمي تويتر؛ حيث إن الكثير من جماهير نادي الهلال تحرص دائماً على زيارة صفحته؛ لتستمتع بقراءة ما يكتب عن عشقه للنادي العاصمي. وكانت آخر تغاريد جار القمر بعد مباراة الهلال والأهلي أمس الأول، التي انتهت بانتصار هلالي ساحق برباعية نظيفة، عبَّر بعدها بطريقته الخاصة بقوله «يا هلال ما يلحق محبينك اللوم.. دلم العلاقة معك علاقة هيام.. أفضل وسط.. أفضل دفاع.. أفضل هجوم.. يعني فريق أحلام ولا بالأحلام».

    هذا، وقد كان السهلي حاضراً قبل أربعة مواسم في احتفالية الهلال بعد تحقيق الدوري عام 2007 في عهد رئاسة الأمير محمد بن فيصل، وكان من ضمن كوكبة من الشعراء، وتغنى كثيراً بالهلال. يُذكر أن السهلي اشتهر بقصائد كثيرة، أبرزها (أصعب سؤال).



    الجولة الرابعة تشهد حضور 32497 مشجعاً والهلال والأهلي الأكثر



    كتب – عبدالله المالكي:

    بلغ عدد الحضور الجماهيري في الجولة الرابعة من مسابقة دوري زين للمحترفين 32497 مشجعاً تابعوا اللقاءات الستة من على المدرجات، حيث سجل لقاء الهلال والأهلي الذي أقيم على استاد الملك فهد الدولي الأكثر حضوراً في الجولة بـ22844 مشجعاً فيما جاء لقاء الرائد والشباب الذي أقيم في بريدة في المرتبة الثانية بـ5767 مشجعاً، وجاء لقاء النصر والفتح الذي أقيم على استاد الملك فهد الدولي في المرتبة الثالثة بـ2119 مشجعاً، وجاء في المرتبة الرابعة الاتفاق وهجر في اللقاء الذي أقيم على استاد الأمير محمد بن فهد بـ1328 مشجعاً و258 مشجعاً في لقاء نجران والفيصلي وسجل لقاء القادسية والتعاون الأقل حضوراً بـ181 مشجعاً.



    لفقوا حديثه التلفزيوني لبرنامج (في الثمنيات) على مزاجهم!!
    الحسيني يقول إن أسطورة السعوديةهو يوسف الثنيان ولا أحد غيره!!



    كتب - أحمد العجلان

    كشف المساعد الفني للمنتخب السعودي الأول عبد اللطيف الحسيني عبر برنامج في الثمانيات مع الزميل محمد الدرع والذي يعرض على القناة الرياضية السعودية عن الكثير من الأمور المهمة حول ما حدث مع المنتخب الأول في الفترة الماضية والتحضيرات القادمة واتسم الحوار بالكثير من الشفافية، وقد وضح جملة من الأمور التي كانت توصف بالضبابية، وفي سؤال للزميل الدرع في نهاية الحديث عن «قضية الأسبوع للبرنامج» عن من هو أسطورة الكرة السعودية من وجهة نظر الكابتن عبد اللطيف فأجاب أن الأساطير لا يجب ان تكون أعدادهم بالأربعة والخمسة في أي بلد وإنما واحد أو اثنين على الأكثر وذكر ان أسطورة الكرة السعودية هو يوسف الثنيان فقط، وأخرج سامي الجابر وماجد عبدالله من هذا اللقب والذي كان يدور النقاش حولهم. إلا أن الغريب في الأمر خروج بعض الصحف الالكترونية ونقل بعض المنتديات عنها حديثا غير صحيح للكابتن عبداللطيف عبر برنامج في الثمانيات وانه ذكر ان الاسطورة هو ماجد عبدالله، وتهجم على بعض الشخصيات الرياضية والإعلامية وعلى مقدم البرنامج. وكل ذلك محض افتراء وتزوير للحقائق فهل وصل التعصب بالبعض إلى تزوير حديث فضائي شاهده ملايين الناس.



    في الوقت الأصلي
    دموع التماسيح؟!
    محمد الشهري

    عندما كانت المدرجات (الصفراء) تتفنّن في ممارسة الإفك والقذف بحق المواطن (ياسر القحطاني) عبر مكبّرات الصوت، وتمعن في تكريس ثقافتها تلك لأغراض معلومة أهدافها وأبعادها.

    .. كان السواد الأعظم هنا يمارس دور (لا أسمع، لا أرى، لا أتكلم) وكأنّ على رؤوسهم الطير.. بمن في ذلك السواد، تلك الجهة المعنية بحماية القيم والذوق العام وشرف التنافس وكرامة الإنسان الرياضي من عبث الغوغاء والرعاع.. باستثناء قلّة قليلة من الأصوات والأقلام النزيهة التي ظلّت تصرخ وتستصرخ التدخل لإيقاف ذلك العبث ولكن لا حياة لمن تنادي..؟!

    .. وبمجرد أن قامت ثلّة غوغائية محسوبة على المدرج الإماراتي بممارسة تلك الثقافة المصدّرة لها من هنا.. مدعمة بمبادرة من (صحيفة الـ ...) الإماراتية.. وفي انتهازية مفضوحة.. شمّر بعض القوم هنا عن سواعدهم، وأخذوا يذرفون دموع التماسيح بدعوى الانتصار لابن الوطن على حد زعمهم - وكأنّ النّيل من هذا الابن والإساءة له وقذفه من الأمور المباحة هنا في وطنه، خصوصاً إذا علمنا بأنّ بعض هؤلاء ممن لم يستنكروا ممارسات مدرجاتنا على مدى سنوات بحق القحطاني.. بل أكاد أقسم بأنهم كانوا يتلذّذون ويشنفون آذانهم ويتمايلون طرباً على أنغام ذلك العبث.. بل أستطيع أن أقسم على أن حضورهم هذا إنما هو فقط من قبيل استثمار الحدث والظهور بمظهر الشرفاء.. وإلا فإنّ الأفعال القبيحة مرفوضة هنا كما هي مرفوضة في أي مكان في الدنيا.. وأن المسألة مسألة ضمائر ومبادئ لا أقل ولا أكثر..؟!

    .. المفارقة الأشد إيلاماً هي أن إدارة العين لم تقتد في موقفها من المسألة بموقف الإدارة الهلالية.. كما أن الجهة المعنية هناك لم تقتف خطى نظيرتها هنا.. بل وقفت بحزم وبادرت بالأخذ على أيدي أولئك الغوغاء ومعاقبتهم.. وكأننا كنا بحاجة ماسة إلى من يهدي إلينا عيوبنا ويعلمنا كيف نتعامل مع بعض الأمور والأحداث التي اعتدنا على أن نقف منها موقف المتخاذل خصوصاً عندما يتعلق الأمر بالهلال والهلال فقط..!!!

    من الأحق بالعقوبة؟!

    .. يقول المثل الجنوبي الدارج (من خدعنا مرة حسبنا الله عليه، ومن خدعنا أكثر من مرة حسبه الله علينا)، والمعنى من هذا المثل لا يحتاج إلى تفسير بقدر ما يحتاج إلى تطبيق مفهومه ومضمونه والعبرة منه.. ولنأخذ هنا بعض اللاعبين مثالاً.

    .. ونخص منهم أولئك الذين لم يعد يُستغرب ارتكابهم لأي فعل (منفلت) في أي زمان أو مكان تجاه أي شخص آخر دون أي مبرر أو مسوغ بمن في ذلك زملاؤهم في الفريق..؟!!

    .. بل إن الغرابة أضحت تتمثل في خروج أي لقاء يخوضونه دون القيام بافتعال واقعة تتحدث عنها الركبان.. وبالتالي فقد استطاعوا قلب المعادلة بحيث أصبحت القاعدة انتظار وترقب جديدهم في هذا المضمار والسلامة هي الاستثناء..!!

    .. ولكن المتابع والعارف لسيرة هذا البعض (المنفلت) منذ المواسم الأولى لهم في الملاعب، قد يجد لهم العذر في الاستمرار على هذا المنوال طالما أن ثمة من المنافحين والمدافعين عن ممارساتهم من يحملون ويتحملون أوزارهم وأوزارها.. ما يدفعهم دفعاً لتطوير أدواتهم وأساليبهم المرفوضة..؟!

    .. حتى إن الإنسان ليعجب ويُصاب بالدهشة من كون هذا الطابور من المنافحين ما تزال لديهم بقية من لياقة تمكنهم من أداء هذه المهمة الشاقة خصوصاً وأن من ينافحون عنهم قد أرهقوهم بكثرة وتتابع ممارساتهم إلى درجة باتوا معها أضحوكات للقاصي والداني.. حتى إنهم لم يعودوا يلتمسون أدنى درجات التحسب لرأي المتلقي فيهم.. هذا المتلقي الشاهد الذي (شاف كل حاجة) وبالتالي تصبح عملية تضليله عبارة عن لعبة عبثية وفاسدة..؟!

    .. لو كانت هي المرة الأولى أو الثانية أو حتى العاشرة التي يمارس فيها هؤلاء خروجهم عن النص لالتمسنا بعض العذر لمن ينافحون عنهم وعن انفلاتاتهم.. أما وهي تأتي كحلقة في سلسلة طويلة جداً من الممارسات والخروقات الموغلة في القبح.. فهنا يجب أن نقول:

    .. إنهم لا يستحقون العقاب بعد هذا بقدر ما يستحقه أولئك الذين غسلوا وجوههم بمرقة، ممن أدمنوا على تشجيعهم ودفعهم لارتكاب المزيد من خلال المنافحة عنهم وتحسين سوءاتهم..؟!

    خلاص .. التأهل مضمون؟!

    .. الآن فقط يمكن القول بأنّ مسألة التأهل إلى نهائيات مونديال البرازيل لم تعد سوى مسألة وقت.. وأن الشارع الرياضي بات أكثر طمأنينة إلى أن تحقيق هذا الهدف أضحى في متناول اليد أكثر من أي وقت مضى.

    .. أما حيثيات هذا التأكيد المفرط غير المتحفظ وغير الحذر.. فلعلها تتلخص في اقتناع الهولندي (رايكارد) أخيراً بضرورة تكييف وتطويع خططه وتكتيكاته لكي تتلاءم وتنسجم مع ظروف (المنقذ) نور الذي عادة ما تكون له اليد الطولى في حل معضلات الأخضر وانتشاله من كثير من المآزق بشهادة التاريخ.. بدليل أننا اهتممنا بمسألة ضمه من عدمه أكثر من اهتمامنا بالمنتخب نفسه.. وبالتالي فما علينا سوى أن نضع في بطوننا أطناناً من البطيخ الشتوي، وإنّ غداً لناظره قريب.

    .. للعلم فقط: الكلام أعلاه ليس من عندي، وإنما هو كلام أحد المتابعين الأكثر مني خبرة ودراية بمثل هذه الأمور.

    من الأمثال الشعبية

    (يدوّر التمر عند مصّاص النوى)



    فواصل

    * عاتبت الجماهير الهلالية المعلق عبدالله الحربي الذي أجحف بحق فريقها في مباراته أمام الأهلي ولم ينصف أداءه الفني الرائع أو انتصاره الكبير ولم يتفاعل مع أحداث المباراة بالشكل المطلوب كما يفعل عندما تكون الانتصارات لفرق أخرى.. الجماهير الهلالية ناشدت القائمين على القنوات الرياضية التنبه لهذا الأمر وتنبيه المعلقين بأن يسيطروا على ميولهم.

    * استحق فريق الفتح الفوز الذي حققه على النصر لأفضليته الفنية والعناصرية وللروح العالية التي كان عليها لاعبوه حيث سجلوا هدفين رغم نقصهم العددي لطرد أحد لاعبيهم ومع ذلك تفوقوا ميدانيا بشكل مذهل استحقوا عليه إعجاب الجميع.

    * يجب ألا يندفع الاتحاديون خلف نشوة تأهلهم لنصف نهائي دوري أبطال آسيا. فالفريق بحاجة إلى معالجة فنية عاجلة فالمستوى الذي قدمه في مباراة الإياب لم يكن مقنعا وذلك ما جعله يخسر المباراة وبالتأكيد أن فريق شونبوك ليس كسيئول فهو أقوى بكثير ومواجهته تحتاج إلى استعداد فني وبدني خاص ومختلف.

    * المعلق عبدالله الحربي صرخ عند احتساب الحكم ضربة الجزاء الهلالية أمام الأهلي بقوله.. (سقوط للعربي الذي كان ذكيا وهو يحصل ضربة جزاء في مثل هذا التوقيت..!!) فلم يشر الحربي إلى حالة الشد من قبل مدافع الأهلي لمهاجم الهلال. حيث اكتفى بالقول (سقوط من العربي وصافرة من الحكم وضربة جزاء تذبح الأهلي من الوريد للوريد..!!) في تشكيك واضح في صحة ضربة الجزاء وإيحاء للمشاهد أنها ضربة غير مستحقة.

    * الخسارة من الهلال حتى ولو كانت كبيرة ومؤلمة إلا أنها لا يجب أن تؤثر سلبيا على العمل المميز للإدارة الأهلاوية والتحضير غير العادي لهذا الموسم واكتمال الفريق عناصرياً وتدريبياً ويجب أن ينظر الأهلاويون على أن ما حدث مجرد كبوة وان الفريق سينهض ويعود أقوى مما كان.

    * لا يستحق الفريق الوحداوي ما حدث له هبوط وتدهور صنعه الثنائي التونسي وخيمي اللذان تركا الفريق يصارع أزمته ويبحث عن منقذ ينتشله من وضعه المزري الذي يعيشه.

    * ما فعله حارس الهلال حسن العتيبي لا يليق بقائد الفريق الذي يجب أن يكون قدوة لزملائه في الانضباط والالتزام وقد أحسنت الإدارة الهلالية وهي تخضع العتيبي لائحة الانضباط والعقوبات الداخلية.



    صح لسانك

    هوساوي في طريقه إلى كان

    (عنوان صحفي)

    - ويتحقق الحلم اللي كان

    علي داود رئيسا للوحدة

    (عنوان صحفي)

    - الرجل المناسب في المكان المناسب

    كوستاس يغربل النصر

    (عنوان صحفي)

    - والنصر يغربل جمهوره



    الكاريكاتير







    إيمانا يترك الهلال ويطير إلى باريس


    ايمانا

    الرياض - أسامة النعيمة

    استغل لاعب الهلال المحترف الكاميروني إيمانا اجازة اربعة أيام وغادر الى العاصمة الفرنسية باريس للالتقاء بعائلته وترتيب اجراءات حضورها الى السعودية بعد استكمال تجهيزات الاقامة من قبل الهلاليين وسيعود «الأربعاء» المقبل للالتحاق بتدريبات فريقه، وينتظر ان يعود المغربي عادل الهرماش في مواجهة الفيصلي في دوري «زين» يوم 15 أكتوبر الحالي بعد ان منح الطبيب الضوء الاخضر للمدرب توماس بسلامة اللاعب ومشاركته في مناورات الفريق للاطمئنان عليه بصورة نهائية بعد انطلاق التدريبات ولن يكون هناك لقاءات ودية في فترة التوقف، ولايزال لاعب الوسط عبداللطيف الغنام يحتاج من عشرة أيام إلى اسبوعين للعودة مجددا مع الفريق بعد ان يستكمل برنامجه التأهيلي والعلاجي.



    هوساوي والموسى يلتقيان في الشرائع


    هوساوي والموسى برفقة الهزاني

    مكة المكرمة – تركي الغامدي

    استغل مدافعا الهلال والأهلي أسامة هوساوي وكامل الموسى الإجازة التي مُنحت لهما بعد مباراة فريقهما ضمن الجولة الرابعة من دوري "زين" السعودي للمحترفين والتي انتهت بفوز الهلال 4-صفر في الالتقاء بزملائهما السابقين في الوحدة؛ إذ حرصا على حضور مباراة فريقهما السابق الوحدة مع النهضة على ملعب مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية بالشرائع ضمن الجولة الثالثة من دوري الدرجة الأولى برفقة زميلهما لاعب وسط الوحدة ماجد الهزاني.

    بادرة هوساوي والموسى حظيت بتقدير من الجماهير الوحداوية التي حرصت على التقاط الصور التذكارية معهما.



    هلال الخريف يتحول إلى ربيع أمام الأهلي

    بريدة - خالد المشيطي

    لم يدم خريف الهلال طويلا، ذلك الخريف الذي جعله يبدأ ضعيفا في مسابقة دوري "زين" حينما فاز "بالعافية" على هجر الصاعد حديثاً إلى هذه الدرجة، ثم خسر من الشباب بعد مستوى ضعيف جدا، ولم يستطع أن يسجل على التعاون سوى هدف واحد نال به نقاط المباراة، حضرت الحولة الرابعة فاستضاف الهلال الأهلي وجمهوره خائف جدا من مواصلة الضعف الذي بدأ به المسابقة، لم يأمل كثيرون منهم إلا بثلاث نقاط، فيما بدت صورة الفريق قاتمة لدى البعض، وجزموا أنه لا مناص من الخسارة كما يدل مستواه، لكنه فاجأهم بمستوى راقٍ جدا.

    حضرت قوة الهلال متزامنة مع حضور رئيسه الأمير عبدالرحمن بن مساعد، وهو الذي غاب طويلا بسبب مشكلة صحية، استقبل لاعبو الهلال رئيسهم بفوز كبير ومستوى أكبر قدموه هدية إلى رئيسهم بمناسبة عودته إلى أرض الوطن.

    حول بعض الهلاليين تشاؤمهم بعد الخسارة من الشباب إلى تفاؤل عندما استرجعوا لقاء فريقهم مع نجران الموسم قبل الماضي بعد أن خسر في افتتاحية المسابقة بداية، ليفوز فيها نهاية، وهو الأمر الذي ربما يحدث للهلال هذا الموسم أيضاً حيث تغيرت صورة الهلال جذريا عن السابق بعد أن قدم مستوى متميزا.

    حتى والهلال يفوز بتميز فإن هذا ليس مؤشرا حقيقيا على عودة الفريق إلى مستواه الذي ظهر عليه الموسم الماضي وجعله يحصل على نصف البطولات، فقد تكون ثورة مؤقتة يعود بعدها إلى التراجع.



    تمريرة
    نور وياسر (معاً) في المنتخب
    خلف ملفي

    لن أنقد الهولندي رايكارد مدرب منتخبنا الوطني في اختياراته العناصرية، فهو في هذه الفترة القصيرة جدا والحساسة لن يستطع أن يحدد من يتأقلم مع أفكاره ومنهجيته بنسبة كبيرة لأنه سيجد نفسه بين فترة وأخرى في حيرة من مستوى اللاعب السعودي بصفة عامة لا في التدريبات معه ولا في المباريات الرسمية للأندية.

    وسبق وقلت في أول مشوار رايكارد أنه سيتفاجأ بالمستوى الاحترافي الضعيف للاعبين في تطبيق التكتيك.

    لكن المشكلة أن (لغة المؤامرة) و (أوامر العاطفة) لدى أغلب النقاد والجماهير مازلتا تنهش جسد التغيير الذي يجب أن نتعايش معه بالصبر والتحفيز، وهاهو رايكارد يعيش ضغوط وتأويلات ضم نور وإبعاد ياسر والعكس.

    وبعد أول تشكيلة أعلنها رايكارد (دون نور)، ظهر كثيرون يرددون أنه (لايمكن أن يكون نور موجودا في المنتخب كي تبقى الكابتنية على عضد ياسر....!!)، وهناك من ربط تبريره (الخيالي) بأن ياسر كان خارج قائمة مباراتي هونج كونج وبالتالي وجود نور لن يحدث مشكلة في (الكابتنية)، ومع عودة ياسر (المبعد من ناديه) إلى الدوري الإماراتي لابد من إبعاد نور كي يكون ياسر قائدا..!! وهم بهذا الاستنتاج يرمون إلى قرار إداري، في حين أن مباراتي هونج كونج كانت بإشراف المدرب البرازيلي (المؤقت) روجيرو، أي أن التدخل في عمله أسهل من الضغط على مدرب عالمي تم التوقيع معه حتى 2014..بهدف الوصول لمونديال بالبرازيل.

    وفي أول مؤتمر لرايكارد أوضح أن نور (كبر سنه، ولا يحتاجه في هذه الفترة لمباراتي عمان وأستراليا)، هذا التبرير ساقه المدرب العالمي بكل شفافية، وزاد بأنه يعلم أن الجمهور س(يُصدم) منوها بنجومية وتاريخ نور.

    ومع ذلك، هناك من استبق مابعد المرحلة الأولى أمام عمان وأستراليا: (ماذا لو خسرنا وضمه؟!)، وحدث بالفعل وخسرنا من أستراليا واعتبرها البعض مفاجئة وفاجعة وكارثة، بينما الواقع يؤكد حدوث ذلك في ظل ما تعانيه الكرة السعودية من تراجع مخيف.

    والآن وبعد أن أعلن رايكارد (إعادة) نور قبل مباراة (تايلاند) هاج وماج كثيرون بأسلوب التآمر وتأثير الضغوط.

    وهنا أقول: هل تبدلت قناعات هؤلاء – وهم كثر – بأن وجود (القائدين) نور وياسر ليس مشكلة لدى إدارة المنتخب أو اتحاد القدم، وبالتالي ربما يحولون المعركة إلى رايكارد؟!

    لا أسبعد ذلك، وربما يتساءلون عن ( شارة) القيادة على عضد القائد الأزرق، أم القائد الأصفر؟!

    وبالمناسبة سبق وأوضح محمد المسحل سبب منح القيادة لحسن العتيبي في وجود ياسر بأن هذا شأن المدرب، هناك مدرب يرى أقدمية اللعب للمنتخب، وآخر يمنحها للأكبر سنا، وربما أي لاعب يراه بمواصفات (القائد)؟!

    اذهب إلى قضية فنية، ألم يكن أكثر لاعبي الوسط تنافسا على النجومية العام الماضي محمد الشلهوب ومحمد نور وأحمد الفريدي؟! هل لعبوا مع رايكارد أساسيين في المرحلة الماضية؟!

    رايكارد يريد أن يطبق منهجيته التي تعود عليها بطريقة 4/3/3، لكن وللأسف العناصر الهجومية التي تعزز نجاح هذا العمل غير موجودة الآن.

    رايكارد شاهد أربع جولات من دوري زين وضعته أمام معلومات فنية وتكتيكية عن الواقع العام للاعب السعودي وستدعم دراسته مع جهازه الفني (المكتظ بالخبراء) للوصول إلى طريقة ملائمة.. دعوه يعمل.



    في الشباك

    * المداخلة الهاتفية كشفت حاله وعدم حفظه ل"توازنه" على الرغم من تقدمه بالعمر!

    * الاستضافة اصبحت محصورة على من يوافقهم الميول، والبركة في "تكتيك الاستراحات" وزيارات آخر الليل!

    * قريبا ستنكشف اللعبة وسيفتضح امرهم على الرغم من محاولات التستر المستمرة!

    * انشغلوا بالزيارة عن اوضاع فريقهم ومحاولة اصلاحها فكانت الطامة بتلقيه خسارة مؤلمة اعادته الى السنوات العجاف!

    * لم يخجل ويحترم موقعه وهو ينجرف خلفهم لمتابعة قضية لاعب الفريق المنافس بإيعاز من "رأس الحية"!

    * الاول "مهرج" ويهيم في محاكاة نفسه والثاني متعصب فأعان الله المشاهدين على وجودهما في مباريات يفترض ان تحضر فيها المتعة مكتملة!

    * لم ينقص المعلق الا ان ينزل الى ارض الملعب ويمسك بالكرة ويضعها في مرمى خصم فريقه المفضل!

    * لم يخجل على نفسه وهو يستعين بمن حوله لكتابه مقالاته ومن ثم الخروج عبر الفضاء بمسمى اعلامي!

    * كان صوته مزعجا وصراخه عاليا، وليتهم لم يأتوا اليه بكوب الماء عسى ان يستمر انخفاض الصوت!



    قول على قول

    المدرب برودوم
    * الشباب مثل فريق برشلونة
    - أجل لازم يلعب في الليغا

    ياسر المسيليم
    * كلنا نتحمل مسؤولية الرباعية الهلالية
    - إلا أنت

    ناصر الشمراني
    * حققنا العلامة الكاملة
    - ودربكم أخضر

    عنوان صحفي
    * هوساوي في طريقه لكان الفرنسي
    - علشان يحضر المهرجان

    أحمد الفريدي
    * الهلال لا يتأثر برحيل لاعب
    - صرح من قدك هاليومين!

    فهد بن خالد
    * رباعية الهلال ستصحح أوضاع الأهلي
    - عين العقل





    كلام عادل
    بـ 7 يخسر
    عادل التويجري

    • عادت عقارب الجولة الرابعة للدوران، وكان الهلال سيد الجولة برباعية راح ضحيتها الأهلي.
    • النصر ضاع تماما أمام الفتح. وبقي السؤال القديم الجديد إلى متى يا نصر ! متى يفيق النصر!
    • الفتح حضر للرياض وعينه على النقاط الثلاث. وحصل عليها، رغم النقص، عشرة لاعبين هزموا النصر ! ولو كانوا سبعة لهزموهم! فالنصر بات قابل للهزيمة من أي فريق!
    • الاتفاق توقف بالتعادل، فيما طار الشباب بالنقاط الثلاث ونجا من فخ الرائد.
    • التعاون كان على مشارف الثلاث نقاط أمام القادسية، وخرج بالتعادل وكذلك نجران والفيصلي؛ كانوا حبايب.
    • أمام الأهلي، تجلى (شيء) من الهلال الجديد (2011)، مكاسب فوز الهلال لم تكن فقط ثلاث نقاط، وتسع في المحصلة الإجمالية، وأربعة أهداف تاريخية (معتادة).
    • بل كانت أبعد من ذلك بكثير. أولها، عودة الفريق لمرحلة التوازن التي كان ينشدها الفريق، ويستحيل الحكم بنجاح توماس أو الفريق بالإجمال فقط لمجرد الفوز بالأربعة، حتى لو كانت ضد الأهلي.
    • أن يتفوق الهلال وإيمانا احتياطيا فهذا مكسب؛ بغض النظر عن الأسباب التي أدت لركنه في دكة الاحتياط.
    • أن يتفوق الهلال والهرماش لا زال بعيدا عن القائمة فذاك مكسب.
    • القرني محمد هو محور السعودية القادم؛ حديث قلته العام الماضي وتحديدا بعد مباراة الاتحاد، لكن بشروط أظن محمد يدركها جيدا.
    • أعجبني رئيس الهلال وهو يتحدث بواقعية ومنطقية ولم يندفع و(يركب) الحدث كما قال!
    • بهدوء، قال إن الفريق لا زال في البداية وليسوا مستعجلين على النتائج.
    • الأهلي كان تائها تماما فيما كان يعرف (بدرة الملاعب)!
    • فريق متهالك؛ ضائع، لا هوية ولا شكل، ولولا براعة المسيليم ورعونة الهجوم الهلالي، لكانت النتيجة الطبيعية ستة على الأقل.
    • أمام الهلال رسب الأهلي جميعا في أول اختبار حقيقي له. وأمام الأهلي نجح الهلال في ثاني اختبار.
    • أسوأ ما في المباراة مخرجها الذي فعلا كان في واد والمباراة في واد آخر! بدأ الشوط الثاني هكذا بلا مقدمات! كرات خطرة جدا يتم تفويتها ككرة أسامة هوساوي الشوط الثاني التي انبرى لها بشجاعة !
    • بخصوص حسين عبدالغني؛ لا أدري لم استندت لجنة الانضباط على المادة 41 (العنف ركلا أو دفعا) وتركت (الاعتداء بالضرب) في المادة 43 !
    • المادة 43 الإيقاف فيها ست مباريات أما (41) فالإيقاف فيها ثلاث مباريات فقط !
    • وهاتان المادتان تحديدا تحدثت عنهما العام الماضي، وهما متناقضتان تماما.
    • سلام يا لجنة !
    وقفة
    الأسبوع الماضي رحل عن هذه الدنيا رجل تتعب الحروف في حصر أخلاقه ورجولته ومواقفه ومناقبه. الكل عزى، فالخطب جلل والفقيد غال على الجميع. لكنها الدنيا، مشيناها خطى كتبت علينا، ومن كتبت عليه خطى مشاها. شكرا لكل أصحاب السمو الأمراء ومعالي الوزراء والأقارب والأحباب والأصدقاء، من نعرف ومن لا نعرف. شكرا لوقفتهم الصادقة في وفاة المغفور له بإذن الله عبدالرحمن بن حمود التويجري. رحل أبا هاني وبقيت أعماله شاهدة على أجمل قصة عنوانها الوفاء وفعل الخير. اسم أثر في كثيرا في صغري، وأفتقده كثيرا الآن (رحمه الله) رحمة واسعة. والله المستعان.





    ابن مساعد: الهلال تحت تصرف الاتحاد

    "الاقتصادية" من الرياض

    أكد الأمير عبد الرحمن بن مساعد رئيس نادي الهلال، أن فريق الاتحاد لكرة القدم لا يمثل ناديه في البطولة الآسيوية، عارضا عبر اتصال هاتفي بنظيره اللواء محمد بن داخل الجهني رئيس الأخير، كل إمكانات ناديه في سبيل أن يحقق فريقه البطولة التي يلعب فيها باسم الوطن.

    وقال "نبارك للواء ابن داخل تأهل فريقه المستحق إلى نصف نهائي دوري أبطال آسيا، وأن جميع إمكانات نادي الهلال تحت تصرف ناديه لمساندته في مهمته الوطنية".

    وأَضاف "الاتحاد لا يمثل ناديه فقط بل يمثل الكرة السعودية وجميع أندية الوطن في البطولة الآسيوية، ونتمنى أن ينجح في تحقيقها، ولا سيما أن الإنجاز متى ما تحقق سوف يسجل باسم السعودية".

    من جانبه، شكر اللواء الجهني رئيس الهلال على موقفه النبيل ودعمه لناديه، الذي يأتي تأكيدا للرابط القوي الذي يربط أبناء هذا الوطن المعطاء.





    هوساوي يقرر تمديد عقده مع الهلال من مكة



    علي القطان - الدمام

    حسم نجم فريق الهلال والمنتخب السعودي الأول لكرة القدم موقفه وقرر بشكل نهائي قطع الطريق على كل الاشاعات والتكهنات المتعلقة بمستقبله الاحترافي بعد أن استشار العديد من المقربين منه قرر تمديد عقده مع نادي الهلال

    بعد أن يدخل فترة الستة أشهر أو حتى قبلها على أن يناقش موضوع احترافه الخارجي مع الادارة الهلالية برئاسة الامير عبدالرحمن بن مساعد والذي كان واضحا مع اللاعب ومع وسائل الاعلام بشأن وصول عروض رسمية أوروبية وتحديدا من فرنسا للحصول على خدمات هوساوي.
    وذكر مقربون جدا من اللاعب أن هوساوي تواجد في مكة المكرمة بعد مباراة فريقه ضد الاهلي وبقي ليومين واتخذ قراره النهائي بشأن البقاء في الهلال وعدم الانتقال لأي ناد محلي آخر مهما تكن المغريات المالية خصوصا مع تزايد الانباء عن وجود رغبة اتحادية في ضمه بعرض مالي ضخم وسيكون من محفزات العرض الاتحادي أن مدينة جدة لاتبعد كثيرا عن مكة المكرمة وبتالي سيكون قريبا من أسرته ولكن اللاعب سعى للتغلب على عواطفه الاسرية وبات يفضل ألا يلعب لأي ناد محلي سوى الهلال بعد أن انتقل منه قبل مواسم معدودة من فريق الوحدة في واحدة من أبرز الصفقات التى لقيت نجاحا كبيرا.
    ومع تزايد الاخبار والتكهنات حول المبلغ المالي الذي سيتقاضاه هوساوي في الهلال والذي قيل أنه يصل الى 25 مليون لخمسة مواسم الا ان العرض المادي ليس وحده من أقنع هوساوي بالبقاء بالهلال بل أمور أخرى وأبرزها وضوح الادارة الهلالية معه فيما يخص مستقبله وامكانية منحه فرصة الاحتراف الخارجي والذي يطمح له اللاعب.
    وكان هوساوي قد أكد للامير عبدالرحمن بن مساعد أنه سيحدد موقفه النهائي بعد مباراة الاخضر أمام تايلند ولكن المصادر الموثوقة تؤكد اتخاذه قرار البقاء لكن دون تحديد موعد لتمديد عقده الاحترافي.



    ملعب الهلال ومداخيلة الضائعة
    فهد بن عبدالله الحقيل

    الكثير من الجماهير الهلالية طالبت في الآونة الاخيرة الادارة الهلالية وعلى رأسها الشاعر الأمير عبدالرحمن بن مساعد بانشاء ملعب خاص للنادي يليق بسمعته وكيانه بحيث يكون مشابها للملاعب العالمية مثل ملعب ريال مدريد (سانتياجو برنابيو) ومانشستر يونايتد (اولد ترافورد) وبرشلونة (الكامب نو) ويصبح جاهزا لاستقطاب عدد أكبر من الجماهير الزرقاء.

    من وجهة نظري المتواضعة أرى ان خطوة كهذه لن تقدم او تؤخر شيئا للنادي، بل على العكس من ذلك.. فعملا كهذا سيكون عبئا كبيرا على الخزينه الزرقاء.. خاصة ان المستخرج واحد. ففي الوقت الحالي ملاعب الرئاسة العامة لرعاية الشباب متوافرة لجميع الاندية المحلية.. وملعب النادي (المملوك ايضا لرعاية الشباب) يقوم بتوفير جميع احتياجات النادي خاصة بعد انشاء معسكر الأمير هذلول بن عبدالعزيز الداخلي للنادي، لكن توجد هناك عدة افكار برأيي افضل من بناء استاد جديد مثلا ان تقوم الاداراة بالاتفاق مع احدى الشركات العالمية التي لها خبرة كبيرة في بناء الملاعب العالمية لتقوم بزيادة الطاقة الاستيعابية للمدرجات بحيث يصبح يتسع لقرابة الثلاثين ألفا خصوصا بعد ان قامت الادارة بتعديل ملعب النادي وتكبيره وازالة مضمار الجري بحيث اصبح شبيها بملاعب الدوري الانجليزي الذي اصبح بمواصفات الملاعب العالمية ويكون هذا الملعب للمباريات التي لن يتوقع لها اقبال جماهيري. أما المباريات الجماهيرية فتنقل الى استاد الملك فهد الدولي.. أوافقكم الرأي إن كان ما يقصده البعض هو تطوير المنشآت (كالمركز الإعلامي والمتحف والمنشآت الرياضية الأخرى). أما انشاء ملعب جديد على حساب النادي فهي غير مربحة وأما اذا صدقت الاخبار التي يتم تداولها في وسائل الإعلام على ان الشريك الرسمي لنادي الهلال (موبايلي) يرغب في بناء ملعب للنادي أعتقد انها مجرد فرقعة إعلامية ولايوجد هناك اي نية من جهة الشريك الاستراتيجي لبناء الملعب لكن في حالة رغبته في بناء ملعب لنادي الهلال يجب ان توضح عدة امور من قبل إدارة نادي الهلال أهمها هل سيكون للنادي نصيب من الارباح السنوية للملعب؟ ام انه سوف يصبح مثل متجر الهلال في مدينة الرياض الذي لا تستلم منه الادارة الهلالية ريالا واحدا وأيضاً يجب ان يوضح الشريك الرسمي وادارة النادي في حالة الاتفاق لبناء الملعب عن كافة الأمور ونشرها بالتفصيل لجعل المشجع الهلالي بالصورة دائما.. علمنا ان مشروعا كهذا يجب ان يخضع لدراسات مكثفة تفاديا للوقوع في اي عقبات مادية مستقبلا في حالة تم بناؤه من قبل الادارة الهلالية.





    القحطاني يدخل النادي المئوي رسمياً ... ويهدد «عمادة» الدعيع !



    الرياض – «الحياة»

    دخل ياسر القحطاني لاعب المنتخب السعودي ونادي العين الإماراتي قائمة النادي المئوي للاعبين الدوليين التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بعد أن اعتمدت مبارياته البالغة 107 مباريات دولية مع المنتخب السعودي الأول. جاء ذلك في نشرة الشهر الحالي الخاصة بـ «النادي المئوي» الذي يضم اللاعبين الذين وصلت عدد مبارياتهم الدولية مع منتخباتهم الوطنية الأولى إلى أكثر من 100 مباراة وأكثر.

    وجاء دخول القحطاني إلى القائمة «المئوية» بعد قيام عضو الاتحاد الدولي للتأريخ والإحصاء الكاتب الأسبوعي في صحيفة «الحياة» منصور عبدالله بتقديم قائمة بمباريات «القناص» إلى «الفيفا» والتي قام بجمعها وفرزها بصفته أحد المصادر المعتمدة لدى الاتحاد الدولي في هذا الشأن منذ 2004 إلى جانب عضويته في اتحاد التاريخ والإحصاء.

    وقال الزميل منصور عبدالله في تصريح لـ «الحياة»: «كانت لدي شكوك في أن ياسر القحطاني تجاوز الـ100 مباراة دولية، فاللاعب بدأ مشاركاته مع المنتخب في نهاية 2002 وحتى المباراة الأخيرة أمام عمان ضمن التصفيات المونديالية، لذلك قمت بجمع مبارياته والتأكد من مشاركته فيها، وعندما تأكدت منها قمت بتقديمها بصفتي الرسمية للاتحاد الدولي لكرة القدم».

    ويروى الزميل منصور عبدالله كيفية جمع مباريات القحطاني، قائلاً: «أعمل في هذا المجال منذ وقت طويل وبحكم الخبرة والتمرس في هذا المجال استطعت جمع المباريات خلال أسبوع واحد تفرغت خلاله من أجل إنجاز هذه المهمة من خلال مصادر متعددة منها تقارير المباريات وأشرطة الفيديو، ولا بد أن أذكر هنا أن نجومية القحطاني ساعدتني في جمع هذه المباريات بسهولة».

    وقدم منصور عبدالله شكره لـ «الحياة» على التسهيلات التي قدمتها له للاستعانة بـ «الأرشيف» الخاص بالصحيفة لمراجعة بعض المباريات، وقال: «كنت أبحث عن التشكيلة المشاركة في المباراة الودية ما بين السعودية وتوغو والتي أقيمت في الرياض في الـ 12 من آب (أغسطس) 2010 ولم أستطع الحصول عليها من المصادر المتوافرة لي فطلبت من الزملاء في مركز المعلومات في صحيفة «الحياة» بتزويدي بالتقارير الصحافية المنشورة عن المباراة للتأكد من مشاركته فيها قبل تعزيز هذه المعلومة من مصادر أخرى دولية، والطريف أن هذه المباراة هي الرقم 100 للقحطاني والأطرف أن لا أحد كان يعلم عن هذه المعلومة بما فيهم اللاعب نفسه».

    وكشف عضو الاتحاد الدولي للتأريخ والإحصاء لكرة القدم أن القحطاني لعب 107 مباريات منذ الـ 17 من كانون الأول (ديسمبر) 2002 أمام البحرين وحتى الـ 2 من أيلول (سبتمبر) 2011، سجل خلالها 39 هدفاً دولياً، مؤكداً أن اللاعب لم يسجل أي هدف في آخر 16 مباراة فعلية مع المنتخب الأول وتحديداً بعد المباراة الودية أمام الصين في الـ 4 من حزيران (يونيو) لعام 2009 والتي سجل فيها القحطاني آخر هدف له مع «الأخضر» حتى الآن.

    وبين منصور عبدالله أن «الفيفا» يعرف المباراة الدولية بأنها «المباراة التي تجمع المنتخب الأول لبلد ضد منتخب بلد آخر على أن يكون اتحاد الكرة في كلا البلدين منضوياً تحت مظلة الفيفا»، مضيفاً: «بغض النظر عن أن تكون رسمية أو ودية أو حتى بطولة إقليمية، المهم أن تعتمدها الفيفا كمباراة دولية، أما عن ضمها فهذا يعود إلى وجود مصادر معتمدة لدى الفيفا منها إحصائيون معتمدون لدى الفيفا أو منظمات تهتم بالإحصاءات مثل الاتحاد الدولي لتأريخ وإحصاء كرة القدم، ويتم ذكرهم في نهاية النشرة».

    وبانضمام القحطاني للنادي المئوي، يزيد عدد اللاعبين السعوديين في القائمة إلى 7 لاعبين وهم: محمد الدعيع (178 مباراة) سامي الجابر (161 مباراة) محمد الخليوي (138 مباراة) ماجد عبدالله (126 مباراة) عبدالله زبرماوي (122 مباراة) حسين عبدالغني (108 مباريات).





    هوساوي يجدد رفضه ملايين الهلال طمعا في الاحتراف الخارجي
    أندية إنجليزية وهولندية تدخل سباق الترشح للمشاركة في اعتزال الدعيع

    الرياض: فارس السبيعي

    علمت مصادر الـ«الشرق الأوسط» المقربة من قائد فريق الهلال أسامة هوساوي أن الأخير أشار لمقربين منه بأنه رفض العرض المقدم من قبل إدارة الهلال والبالغ 24 مليون ريال لأربعة أعوام من أجل تجديد عقده الذي ينتهي الصيف المقبل.

    هذا الموضوع متاح فى النسخة الورقية فقط



    الهلال يجدد ذكرى «ربع قرن».. هجر يحرج «الوصيف».. والفتح يعيد تدوين «التاريخ»
    رئيس النصر مطالب بالإقالة.. والشباب ينطلق بشراسة.. و23 ألفا يستحقون الاحترام

    الرياض: ياسر البهيجان

    «الهلال بعد أكثر من ربع قرن يكرر رباعيته».

    هذا الموضوع متاح فى النسخة الورقية فقط



    وللمـزيد من الأخبــار والمــواد الأخـرى :: اضغـط هنــا ::









    أرشيف أخبار ولقاءات الصحف


      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء سبتمبر 19, 2018 1:06 pm