شبكة المذاهـبـه الرسمـيه

اهلا وسهلا بكمـ في منتديات المذاهبه . المنتدى محتاج مشرفين ومراقبين ..

اخي الزائر يسعدنا تواجدك معنا والانضمام لنا ..

منتدى المذاهبه الرسمي


    اخبار الطائف ليوم الجمعه16/11/1432

    شاطر
    avatar
    عبڐ ٳٱلـسےﻶم الح ــإْرثـے
    الاداره
    الاداره

    عدد المساهمات : 219
    نقاط : 155
    تاريخ التسجيل : 28/09/2011
    الموقع : قيا باريس

    اخبار الطائف ليوم الجمعه16/11/1432

    مُساهمة من طرف عبڐ ٳٱلـسےﻶم الح ــإْرثـے في الجمعة أكتوبر 14, 2011 10:39 am

    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته












    كثفت هيئة الرقابة والتحقيق من جولاتها على 17 جهة حكومية للتأكد من قيامها بتنفيذ كافة الأوامر الملكية الصادرة مؤخرًا. وقالت «الهيئة» في بيان لها إنها وانطلاقًا من اختصاصاتها الرقابية تقوم بتنفيذ عدد من الجولات الرقابية لمتابعة ما اتخذته 17 جهة حكومية بشأن الأوامر الملكية الكريمة التي صدرت في شهري ربيع أول وربيع الآخر لهذا العام 1432هـ، والتي استهدفت في مجملها التيسير على المواطنين في كافة المجالات.

    وأشارت «الهيئة» إلى أنه تم دعم تلك الجهات ماليًا ووظيفيًا لإقامة وتوسعة واستكمال مشاريع قائمة واعتماد عدد من الوظائف وتثبيت عدد من الموظفين الذين يعملون على البنود.

    وأكدت أنها تهدف من جولاتها الرقابية الوقوف على مدى تنفيذ الجهات الحكومية لتلك الأوامر السخية، وما قد يكون هناك من معوقات لا سيما وقد مضى على ذلك فترة ليست بالقصيرة، ولأن انفاذ تلك الأوامر ينعكس إيجابًا على المواطن الذي يسعى ولاة الأمر وعلى رأسهم خادم الحرمين الشريفين على بذل كل ما يسعده. تجدر الإشارة إلى أن هيئة الرقابة والتحقيق تقوم برفع تقارير للجهات العليا عن أي تقصير أو ملاحظات حيال تنفيذ الأوامر الملكية.

    وكان خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز أصدر حزمة من الأوامر الملكية الهادفة لتحسين أوضاع المواطنين شملت كافة شرائح المجتمع وقطاعات الدولة في القطاعين والخاص. وتضمنت القرارات صرف راتب شهرين لموظفي الدولة من مدنيين وعسكريين، ومكافأة راتب شهرين لطلاب التعليم العالي الحكومي، وتخصيص راتب بمقدار ألفي ريال للباحثين عن العمل، وتثبيت بدل الغلاء للمواطنين ومقداره 15 بالمئة واعتماد الحد الأدنى لرواتب السعوديين بحدود ثلاثة الآف ريال.

    ونصت الأوامر على اعتماد مبلغ 250 مليار ريال لبناء 500 آلاف وحدة سكنية في مختلف مناطق المملكة، ورفع الحد الأدنى للتمويل العقاري من 300 ألف ريال إلى 500 ألف ريال، ورصد 16 مليار ريال لترقية الخدمات الصحية ورفع الحد الأدنى لتمويل القطاع الخاص الصحي من 50 مليون إلى 200 مليون ريال. كما نصت على إنشاء هيئة وطنية لمكافحة الفساد ترتبط مباشرة بالملك وتعيين محمد عبدالله الشريف رئيسًا لها، وتختص بمتابعة أوجه الفساد الإداري والمالي بكافة القطاعات الحكومية دون استثناء، إضافة إلى استحداث 60 وظيفة عسكرية بوزارة الداخلية وتسوية حقوق العسكريين، ودراسة احتياجات منسوبي القطاعات العسكرية في السكن.

    وتضمنت الأوامر الملكية إنشاء مجمع فقهي باسم المجمع الفقهي السعودي، ورصد 500 مليون ريال لترميم المساجد والجوامع، و200 مليون ريال لجمعيات تحفيظ القرآن الكريم، و300 مليون ريال لدعم مكاتب الدعوة والإرشاد، و200 مليون ريال لصالح هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، فضلاً عن قرارات تتعلق بالسعودة ومراقبة الأسعار وتنظيم الإعلام والنشر. كما صدر أمر ملكي بتثبيت جميع العاملين ببرنامج محو الأمية المسائي في وزارة التربية والتعليم (رجالاً ونساءً) أسوةً بالعاملين في الفترة الصباحية المشمولين بالتثبيت مع تكليفهم بالعمل في الفترة الصباحية ليكملوا النصاب. وكذا تثبيت المتعاقد معهم كمعلمين بُدلاء على وظائف جديدة تحدث لهم











    أبلغت وزارة المالية وزارات الدولة وقطاعاتها بإيداع كافة الأرصدة النقدية لدى أمناء الصناديق وأرصدة الحسابات الخاصة بالجهات الحكومية والهيئات والمؤسسات العامة الموجودة لدى مؤسسة النقد العربي السعودي والبنوك المحلية وكل من بعهدته نقود سواء كانت جهات رئيسة أو فرعية في حساب جارٍ لوزارة المالية لدى مؤسسة النقد العربي السعودي خلال الفترة من 22/1/1433هـ إلى نهاية 26/1/1433هـ مع استمرار ايداع مايتم تحصيله بعد هذا التاريخ ويخص السنة المالية الحالية في حساب جارٍ لوزارة المالية لدى مؤسسة النقد العربي السعودي لحساب السنة المالية 1432/1433 1432/1433 هـ .

    وأكد المدير العام للشؤون الإدارية والمالية بوزارة التربية والتعليم صالح بن عبدالعزيز الحميدي على قطاعات الوزارة وإدارات التربية والتعليم في المناطق والمحافظات إرسال جميع المستندات الخاصة بنفقات العام المالي 1432/1433 1432/1433 هـ في موعد أقصاه يوم السابع والعشرين من شهر ذي الحجة المقبل لافتا أن الوزارة لن تستقبل أي أمر صرف بعد هذا التاريخ مع مراعاة الدقة في استكمال البيانات وتحميل المختصين في الإدارات التعليمية كامل المسؤولية في حال تجاوز المخصصات المالية لكل إدارة.











    تعكف وزارة العمل السعودية حاليا بالتنسيق مع المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني على تطوير مراكز الفحص المهني لتطبيقها على العمالة القادمة إلى المملكة، بحيث لا يسمح لها بالعمل قبل اجتياز الفحص في هذه المراكز والتأكد من تخصصاتها، أسوة بما تقوم به وزارة الصحة من خلال هيئة التخصصات الطبية. ووفقا لتقرير أعده الزميل عبد الهادي حبتور ونشرته "الإقتصادية"، قال وزير العمل المهندس عادل فقيه إن وزارته تعمل حاليا على عقد شراكات استراتيجية مع القطاع الخاص من خلال توظيف آلاف الشباب العاطلين عن العمل. وكان فقيه يتحدث خلال لقاء تفاعلي جمعه بشباب وشابات الأعمال بمشاركة الدكتور غسان السليمان رئيس مركز المنشآت الصغيرة والمتوسطة في غرفة جدة، والدكتور محمد الجفري، عضو مجلس الشورى ورئيس لجنة الشؤون الاقتصادية والطاقة.
    وعلى صعيد ذي صلة، أكد خبراء أن قانون ضرب التستر في قطاع التجزئة الذي ينتظر أن تقوم وزارة العمل بإصداره الأسبوع المقبل سيشمل نحو 80 في المائة من المنشآت الصغيرة والمتوسطة العاملة في السوق المحلية.
    وأشار الدكتور غسان السليمان، رئيس مركز المنشآت الصغيرة والمتوسطة في غرفة جدة، إلى أن 95 في المائة من المشكلات التي يعانيها شباب وشابات الأعمال في المملكة مشابهة لما يحدث في بقية دول العالم، مبينا أن المركز يعمل حاليا على برنامج حاضنات الأعمال لشباب وشابات الأعمال ودعم مشاريعهم في الخدمات والاستشارات القانونية دون التدخل في صميم الشركة.
    وبيّن السليمان أن دراسة أوضحت أن نسبة الشركات التي عدد عمالتها أقل من 20 فردا تبلغ 93 في المائة في السعودية، فيما توقع ألا تقل نسبة المنشآت التي عدد أفرادها أقل من تسعة أشخاص 80 في المائة.











    نفى سفير خادم الحرمين الشرفين في القاهرة والمندوب الدائم لدى الجامعة العربية أحمد عبدالعزيز قطان ما تناقلته بعض المواقع الإلكترونية البارحة حول إصابته بحالة تسمم بعد تناوله وجبة الغذاء أمس نتيجة عمل مدبر. وأكد أنه بصحة جيدة، ويؤدي مهامه في السفارة بشكل طبيعي .











    تبدأ المديرية العامة للمرور مطلع العام المقبل تطبيق المرحلة الثالثة من نظام الرصد الآلي «ساهر» في منطقة الرياض ومكة المكرمة والمدينة المنورة ومحافظة جدة، والتي سبق وأن طبقت المرحلتين الأولى والثانية للنظام.
    وعلمنا من مصادرها أن المرحلة هدف إلى توفير الأمن للمركبات من خلال مراقبتها وتحديد أماكنها وضبط المسروقة منها من خلال إعطاء إشارة لمركز القيادة والسيطرة.
    يذكر أن نظام ساهر بدأ تطبيقه في تلك المناطق على مرحلتين الأولى السرعة والمرحلة الثانية قطع الإشارة الحمراء والوقوف على خطوط المشاة أثناء الوقوف عند الإشارة والالتفاف إلى اليمين عند الإشارة.

    وأكدت الأرقام الإحصائية الواردة من هيئة الهلال الأحمر السعودي ومستشفيات الرياض، نجاح نظام «ساهر» المروري في التقليل من نسبة الوفيات والإصابات الناجمة عن حوادث السير. ووفقا لمرور منطقة الرياض فإن ساهر ساعد في اكتشاف العديد من القضايا الأمنية المتعلقة بسرقة السيارات والتزوير والمضاربة والصدم وإشهار السلاح والقتل والهروب، واستطاع «ساهر» خلال مرحلته الأولى، من خفض الإصابات الناجمة عن حوادث السير بنسبة 15.8 في المائة، وخفض عدد الوفيات بنسبة 31.4 في المائة مقارنة بالعام الذي يسبق تطبيق النظام. فيما سجلت هيئة الهلال الأحمر السعودي انخفاضا في الحوادث المرورية، البالغ مجموعها هذا العام 11875 حادثا، مقارنة بالعام الذي يسبق تطبيق النظام، حيث بلغ 13202، بانخفاض 1327 حادثا، أي بنسبة بلغت 11.2 في المائة.

    ويرى اختصاصيون أمنيون امتداد نجاح نظام ساهر المروري ليشمل النواحي الأمنية، إذ ضبط عددا من حالات التزوير في الوثائق الرسمية، عن طريق تغيير صورة صاحب الوثيقة، فيما يبقى الاسم ورقم الحاسب الآلي دون تغيير، ولهذا ترسل المخالفة لصاحب الوثيقة الأصلي وهو لم يرتكبها، واكتشف النظام العديد من القضايا الجنائية بالتنسيق مع الجهات المعنية، حيث تم الرجوع لساهر في حل عدد من القضايا الجنائية، وتزويد جميع أقسام الشرط بصورة السيارات المشتركة في القضايا الجنائية.











    توعَّد الرئيس الأمريكي باراك أوباما اليوم الخميس بالسعي لتطبيق "أشد العقوبات" على إيران بشأن مؤامرة اغتيال السفير السعودي في واشنطن. وقال إن الولايات المتحدة لن تستبعد أي خيارات.

    وفي أول تصريح علني له بشأن القضية وصف أوباما المؤامرة بأنها جزء من "نمط من السلوك الخطير والمتهور" لطهران، التي نفت الاتهامات.

    وكان أوباما يتحدث في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الكوري الجنوبي الذي يقوم حالياً بأول زيارة رسمية له للولايات المتحدة الأمريكية.

    وبدورها قالت وزارة الخارجية الأمريكية اليوم الخميس إن الولايات المتحدة أجرت اتصالات مباشرة مع إيران بشأن تورط الحكومة الإيرانية في مؤامرة محاولة قتل السفير السعودي في واشنطن.

    وقالت المتحدثة باسم الوزارة فيكتوريا نولاند في مؤتمر صحفي: "أجرينا اتصالاً مباشراً مع إيران بشأن هذه القضية". ورفضت الإدلاء بمزيد من التفاصيل.

    وأضافت "لسنا مستعدين في الوقت الحالي للخوض في مسألة مَنْ تحدَّث إلى مَنْ وأين؟.. ولكن فقط نؤكد أننا أجرينا اتصالاً مباشراً مع إيران".











    قال الأمير سعود الفيصل وزير خارجية السعودية، اليوم الخميس: إن المملكة ستحمّل إيران مسؤولية أي عمليات ضد البلاد.

    واتهمت واشنطن والرياض إيران بدعم مؤامرة لاغتيال السفير السعودي لدى الولايات المتحدة، وهو ما نفته طهران.

    وفي تصريحات في فيينا، حيث يبحث إقامة مركز للحوار بين الأديان، قال وزير الخارجية السعودي: إن بلاده لن ترضخ لمثل هذه الضغوط وأي تحرك تقوم به إيران ضد السعودية سيقابل برد فعل محسوب.

    وكان مصدر مسؤول صرح أن المملكة العربية السعودية تدين وتستنكر بشدة المحاولة الآثمة والشنيعة لاغتيال سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الولايات المتحدة الأمريكية، التي لا تتفق مع القيم والأخلاق الإنسانية السوية، ولا مع الأعراف والتقاليد الدولية.

    وقال المصدر في بيان: "إن حكومة المملكة تقدر الجهود التي قامت بها السلطات الأمريكية، والتي كانت محل متابعة من المملكة، في الكشف عن محاولة الاغتيال، والمملكة ستستمر في اتصالاتها وتنسيقها مع الجهات الأمريكية المعنية بخصوص هذه المؤامرة الدنيئة ومن يقف وراءها, كما أنها في الوقت ذاته تنظر من جانبها في الإجراءات والخطوات الحاسمة التي ستتخذها في هذا الشأن، لوقف هذه الأعمال الإجرامية، والتصدي الحازم لأي محاولات لزعزعة استقرار المملكة وتهديد أمنها وإشاعة الفتنة بين شعبها ".

    كما تدعو المملكة الأمتين العربية والإسلامية، والمجتمع الدولي، إلى الاضطلاع بمسؤولياتهم أمام هذه الأعمال الإرهابية، ومحاولات تهديد استقرار الدول والأمن والسلم الدوليين











    حذرت مؤسسة النقد المصارف المحلية من رواج أقلام يتبخر حبرها بعد ساعات من كتابته ، وتكمن خطورتها في أنها يمكن أن تستغل في توقيع أوراق أو سندات مالية ، ويأتي هذا التحذير في وقت تحدثت فيه العديد من وسائل الإعلام والمواقع الإلكترونية عن رواج مثل هذه الأقلام العادية في شكلها ، بيد أن حبرها يتلاشى بعد ساعات من الكتابة ، وقد استندت مؤسسة النقد في خطابها على تحذير من الأمن العا م .

    من جهتها ، أكدت إدارة مكافحة الغش بوزارة التجارة ان مهمتها تقتصر على تطبيق المواصفات المحددة الخاصة بأي سلعة بما فيها الأقلام ، وأضاف فهد الهذيلي مدير الإدارة أنهم معنيون بتطبيق المواصفات على تلك السلعة فقط دون النظر للمشكلات القانونية والأمنية التي قد يترتب على سوء استخدامها ، وعن مدى إمكانية ضم هذا النوع من الأقلام كنوع من « الغش التجاري ، أكد الهذيلي أن هذا ممكن بعد أن يتم سحب عينات من الحبر الخاص بهذه الأقلام واختباره للتأكد من مدى صحة تبخره بعد ساعات ، وشدد على أن مسؤولية الإدارة تتمحور حول طبيعة المنتج وهل تنطبق عليه مواصفات معينة تضعه تحت طائلة نظام مكافحة الغش التجاري أم لا ، وألمح إلى أن الوزارة ليست معنية بالنتائج التي يترتب عليها استخدام تلك الأقلام سواء في توقيع شيكات أو عقود .











    مــــــــــــــع تحيـــــــــــــــاتــــــــــــــي
    عبڐ ٳٱلـڛـےﻶم الح ـِـإْرثـےَـيِ

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء ديسمبر 12, 2017 12:29 am