شبكة المذاهـبـه الرسمـيه

اهلا وسهلا بكمـ في منتديات المذاهبه . المنتدى محتاج مشرفين ومراقبين ..

اخي الزائر يسعدنا تواجدك معنا والانضمام لنا ..

منتدى المذاهبه الرسمي


    اخبار الطائف ليوم الخميس 15/11/1432

    شاطر
    avatar
    عبڐ ٳٱلـسےﻶم الح ــإْرثـے
    الاداره
    الاداره

    عدد المساهمات : 219
    نقاط : 155
    تاريخ التسجيل : 28/09/2011
    الموقع : قيا باريس

    اخبار الطائف ليوم الخميس 15/11/1432

    مُساهمة من طرف عبڐ ٳٱلـسےﻶم الح ــإْرثـے في الخميس أكتوبر 13, 2011 10:00 am

    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته










    قال الأمير تركي الفيصل الرئيس السابق للمخابرات السعودية يوم الأربعاء إن هناك أدلة قوية على أن إيران وراء مخطط لاغتيال سفير السعودية في واشنطن, مضيفاً في مؤتمر للصناعة في لندن : " كم الأدلة في القضية هائل ويظهر بوضوح مسؤولية إيرانية رسمية عنه".

    وتابع : "هذا غير مقبول. لابد وأن يدفع أحد في إيران الثمن". وقال إن هذا الثمن يجب أن يكون بالشروط المقبولة وفقاً للأعراف والممارسات المعمول بها في إيران ودول أخرى.

    وقالت السلطات الأمريكية يوم الثلاثاء إنها أحبطت مخططاً وضعه رجلان يرتبطان بأجهزة الأمن الإيرانية لاغتيال السفير السعودي عادل الجبير. وألقي القبض على واحد منهما الشهر الماضي ويعتقد أن الآخر في إيران, ونفت إيران الاتهامات وعبَّرت عن غضبها.

    ودعا الأمير تركي السلطات الإيرانية إلى المساعدة وتقديم المسؤولين عن محاولة الاغتيال للعدالة, وقال "أيا كان المسؤول عن هذا في الحكومة الإيرانية فإننا نأمل أن تقدمه السلطات الإيرانية للعدالة بغض النظر عن مدى ارتفاع مستوى هذا الشخص".

    وأضاف "من الواضح أن هذا عمل إجرامي جداً في نواياه, وضع مؤامرة لاغتيال ممثل دولة في دولة أخرى والاستعانة ببارونات المخدرات وشخصيات أخرى من هذا النوع لتحقيق هذا. هذا يفوق الوصف".

    وحسب رويترز لم يتضح الدافع وراء المخطط المزعوم, وكانت إيران فيما مضى تغتال معارضيها في الخارج، لكن محاولة اغتيال سفير ستمثل تغيراً غير معتاد بدرجة كبيرة.











    أكد رئيس مجلس إدارة الجمعية الخيرية للمساعدة على الزواج والرعاية الأسرية في محافظة الطائف الدكتور أحمد السهلي أن مؤشر نسبة العنوسة في صفوف الفتيات في المحافظة السياحية أخذ يرتفع أخيراً إلى معدلات وصفها بـ «المخيفة».وقال الدكتور السهلي لـ «الحيـــاة»: «نحــن أمـــام مشكــلتين تتطلبان تدخلاً وحلولاً عاجلة لتفادي نتائجـــهما الــوخيمة على المجتمــــــع، أولاهــما العنوسة التي دفعت الفتيات غير مرة للاتصال بالجمعية للخلاص منها»، موضحاً أن سيلاً من المهاتفات تنهال على الجمعية بصورة يومية في هذا الشأن، في الوقت الذي يقابل هذه النسبة ضعف وعزوف عن التعدد في صفوف الشبان.

    وتابع السهلي: «من خلال قراءة المستقبل في ظل ضغوط الحياة المعاصرة والمأكولات المعالجة والمشبعة بالمواد الكيماوية ذات النتائج السلبية على الصحة التي يتهافت الشبان على تناولها نتوقع بل قد نصل إلى الجزم بخروج جيل في غضون الـ10 أعوام المقبلة غير قادر على التعدد إطلاقاً»، مؤكداً أن الضعف ظهرت بوادره في الجيل الحالي.

    وأضــــــاف: «أن مـــــوارد الجمعية التي تؤهلها لتأدية دورها شحيحة جداً»، لافتاً إلى أن شريحة واسعة من رجال المال والأعمال لا يؤمنون بهذا الدور، وتوجَّه أموالهم إلى دعم الجمعيات الأخرى مثل جمعيات البر والأيتام.

    وكشف رئيس مجلس إدارة جمعية المساعدة على الزواج إنفاق الجمعية منذ تأسيسها قبل 10 أعوام تقريباً مبالغ تصل إلى 18 مليون ريال كإعانات وقروض بغية تحقيق أهدافها في مساعدة الشبان وتكوين أٌسر مستقرة.

    وأوضح أن لجنة البحث والدرس في الجمعية اعتمدت الأسبوع الماضي صرف أكثر من 230 ألف ريال ليستفيد منها نحو 55 شاباً مقبلين على دخول عالم الحياة الزوجية، واستطرد: «وضعنا شرطاً لتسلم المبلغ يتمثل في إخضاع الشاب لدورة تأهيلية مكثفة قبل حصوله على الإعانة بهدف تثقيفه وتوعيته بالحياة الأسرية والعلاقات الزوجية، وأهمية الحفاظ على الكيان الأسري من التفكك وحماية الأسر من الطلاق الذي اقترب من الوصول إلى مستوى الظاهرة».











    ضمن فعاليات حملة رتاج التي تقيمها جمعية مراكز الأحياء بالطائف تشارك جامعة الطائف بالنسخة الخامسة من حملة القيم "رتاج" لتعزيز الأخلاق تحت شعار "بالنظام.. حياتك تمام"، والتي تستمر شهراً كاملاً ,وتكمن مشاركة جامعة الطائف ممثلة بشؤون الطلاب بالمشاركة بمهرجان إنشادي ومسرحي يشارك به عدد من المنشدين ومن أبرزهم صالح اليامي, وعبد الله الشلوي بالإضافة لمشاركة الجامعة بمسرحية "أحلام سلوم". وقد أوضح عميد شؤون الطلاب بان الحملة تستهدف هذا العام قيمة احترام النظام من خلال التوعية بأهمية النظام، وتوعية الفرد وجميع شرائح المجتمع بحقوقهم وواجباتهم، وتنمية الرقابة المجتمعية وذكر الدكتور الجهني بان الجامعة في العام الماضي قد شاركت بالحملة ممثلة بكلية العلوم بورشة عمل بعنوان ( الصداقة مع البيئة ) شارك فيها عدد من خبراء وأساتذة البيئة المتخصصين بجامعة الطائف بمحاضرة بعنوان ( الصداقة مع البيئة ) وأوضح الجهني أن هذه المشاركات بالحملة تأتي انطلاقاً من دور الجامعة في خدمة المجتمع ودعم الفعاليات الثقافية المختلفة.











    تمكن فريق جراحي برئاسة الدكتورة عفاف السيالي استشارية الجراحة بمستشفى الملك عبدالعزيز التخصصي من استئصال ورماً ليفياً يزن حوالي كيلو ونصف الكيلو من مريضة أدخلت الى المستشفى ، حيث كشفت الفحوصات المخبرية والاشعاعية ان المريضة لديها ورم ليفي كبير بالرحم مما يستدعي استئصال الورم مع الرحم.
    وأشار الناطق الإعلامي بصحة الطائف سعيد الزهراني أن العملية تكللت بالنجاح وتماثلت المريضة للشفاء بتوفيق الله عز وجل.
    تجدر الاشارة الى أن تأخر الفحص في حالة ظهور بعض الحالات والاورام البسيطة يؤدي الى تفاقم المشكلة احيانا










    صرح مصدر مسؤول أن المملكة العربية السعودية تدين وتستنكر بشدة المحاولة الآثمة والشنيعة لاغتيال سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الولايات المتحدة الأمريكية، التي لا تتفق مع القيم والأخلاق الإنسانية السوية، ولا مع الأعراف والتقاليد الدولية.

    وقال المصدر في بيان صدر اليوم: "إن حكومة المملكة تقدر الجهود التي قامت بها السلطات الأمريكية، والتي كانت محل متابعة من المملكة، في الكشف عن محاولة الاغتيال، والمملكة ستستمر في اتصالاتها وتنسيقها مع الجهات الأمريكية المعنية بخصوص هذه المؤامرة الدنيئة ومن يقف وراءها, كما أنها في الوقت ذاته تنظر من جانبها في الإجراءات والخطوات الحاسمة التي ستتخذها في هذا الشأن، لوقف هذه الأعمال الإجرامية، والتصدي الحازم لأي محاولات لزعزعة استقرار المملكة وتهديد أمنها وإشاعة الفتنة بين شعبها ".

    كما تدعو المملكة الأمتين العربية والإسلامية، والمجتمع الدولي، إلى الاضطلاع بمسؤولياتهم أمام هذه الأعمال الإرهابية، ومحاولات تهديد استقرار الدول والأمن والسلم الدوليين.











    احتفل نادي الطائف الأدبي الثقافي بتكريم مثقفيه وأدبائه وذلك بمرور 37 عاماً على تأسيسه وتدشين إصداراته الجديدة بحضور معالي محافظ الطائف فهد بن عبد العزيز بن معمر و وكيل وزارة الثقافة والإعلام للشؤون الثقافية الدكتور ناصر بن صالح الحجيلان. وبدئ الحفل الذي أقيم أمس بتلاوة آيات من القرآن الكريم ، ثم ألقى رئيس مجلس إدارة النادي حماد السالمي كلمة بين فيها أن احتفاء النادي برجاله الذين ساروا بالحراك الثقافي في المحافظة قبل مايزيد على 37 عاماً جاء تجسيداً وتثبيتاً لقواعده وتحويله إلى بيت يأوي أسرة الأدب والثقافة ليجد كل عضو فيه ما يشبع نهمه، ويلبي طموحه ويعلي صوته ، الشعر والقصة وصوت الإبداع و الإثراء المعرفي الذي ينتظره المجتمع. و أبرز ماحققه النادي من نجاح من خلال تجاوز النادي أسواره المكانية والزمانية إلى آفاق محيطه الثقافي والاجتماعي ، ووصل عن طريق برنامج المحافظات والمراكز إلى أدباء ومثقفين كثر في محافظاتهم وقراهم .

    وعدد السالمي نشاطات النادي المتعددة ومنها إشراك أكثر من ستين عضوا وعضوة في لجانه لتخطيط و تنفيذ عدد من برامجه ونشاطاته مبرزا جملة من البرامج التي يفخر بها النادي ، ومنها برنامج الشراكات الثقافية مع عدة جهات وهى جامعة الطائف، وأمانة الطائف ، وهيئة السياحة ، والغرفة التجارية وشركة الطائف للسياحة والاستثمار ، التي أثبتت أن الاستثمار في الجانب الثقافي لايقل أهمية عن الاستثمار في الجانب الاقتصادي .

    بعدها ألقى أول رئيس للنادي الدكتور حمد الزيد كلمة ثمن فيها التكريم وأنه صفة الكرام وخلق الأوفياء ،شاكراً الإدارة الحالية عليه ، ومذكراً بمناقب السابقين ومشيدا بدورهم في تأسيس النادي ودعم نشاطاته ، عادا المؤسسات الثقافية ومنها الأندية الأدبية منارات إشعاع مهمة وعلامة بارزة من علامات التقدم والنهوض بالمجتمع.

    إثر ذلك أعلن أمين محافظة الطائف المهندس محمد بن عبدالرحمن المخرج عن تخصيص أرض للنادي .
    ثم شاهد الحضور عرضاً مرئيا لنشاطات نادي الطائف الأدبي الثقافي في دورته الثالثة .
    بعدها ألقت الدكتورة لطيفه العدواني كلمة استعرضت فيها مسيرة النادي عبر أربعة عقود من عمر النادي الذي استمد أصالته من إيحاءات المكان والزمان و الإنسان ، واصفة حدود الطائف بالتاريخ والحضارة والفن والتراث ، و معالمه بأنها الجمال والسحر والروعة ، و ملتقى طرق القوافل ومعبر الحجيج وبوابة الحرمين وموئلا لتلاقح الحضاري ومحضن سوق عكاظ وراسم خارطة الفكر والفن والثقافة.
    وبينت أن الموهبة هي الكنز الكامن في الشعوب و يظهر في أبنائها الذين يمثلون جوانب القوة ومحور التطور وداعم رئيس في بنية المجتمعات البشرية ،يتم الاعتماد عليه في بناء الحاضر والتخطيط للمستقبل .
    وأبانت دور النادي في تنمية المواهب وصقلها وتعدد المواهب وتشكيلها وتنوعها مابين القصة والشعر والنثر و الأمسيات التي أسهمت في ثقافة الوطن المعطاء لافتة إلى الرصيد المعرفي والثقافي المحفز إلى المزيد من التطلعات والرؤى لمستقبل المسيرة الأدبية والثقافية ، و إيجاد برامج ثقافية قادرة على تصحيح المفاهيم و الأفكار بكل شفافية ووضوح لتعزيز الولاء ، ومكافحة التعصب ، ونشر الوعي والعمل على تكثيف أواصر الوحدة بين أبناء الوطن الواحد ،وتشجيع المواهب الشابة لإيجاد مساحة واسعة من الإبداع .
    وأوضحت أن الجيل الحالي منتج للثقافة و الإبداع ، مستند على الثقافة الأصيلة التي عززت دور المرأة المثقفة في مجتمعها تحت مظلة الضوابط الشرعية و الأخلاق الإسلامية ، مشيرةً أن هذا لايمكن أن يحدث إلا بعد أن أوليت المرأة السعودية الثقة الكبرى من ولي أمرنا خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود ـ حفظه الله ـ الذي جعل المرأة محور اهتمامه ورعايته وكان آخرها إشراكها في مؤسسات الدولة عضوة وناخبة في مجلس الشورى والمجلس البلدي.

    إثر ذلك دشن معالي محافظ الطائف و وكيل وزارة الثقافة والإعلام للشؤون الثقافية إصدارات النادي وكرم أصحابها. بعدها كرم معاليه رؤوساء وأعضاء مجالس إدارة النادي من عام1395هـ حتى العام 1432هـ ، وكذلك رؤوساء الجهات المشاركة مع النادي في برنامج الشراكات الثقافية. ثم استمع الحضور إلى فقرة فنية. إثر ذلك كرم معالي محافظ الطائف معالي وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز بن محي الدين خوجة بدرع تذكاري تسلمه وكيل وزارة الثقافة والإعلام للشؤون الثقافية الدكتور ناصر الحجيلان, كما كرم معاليه وكيل وزارة الثقافة والإعلام للشؤون الثقافية .
    حضر الحفل معالي مدير جامعة الطائف عبدالإله باناجه ومدير شرطة محافظة الطائف اللواء مسلم الرحيلي وعدد من أدباء ومثقفي منطقة مكة المكرمة.











    بالرغم من مرور فترة قصيرة على تكريم مستشفى الأطفال في تطبيق معايير الجودة إلا أن عمال النظافة الرجالية يقومون بنظافة الأقسام النسائية في أوقات الصباح مما سبب إحراجاً كبيراً للمنومات مع أطفالهن حيث طالب ذوي الأطفال المنومين بالمستشفى الصحة بمنع الرجال من دخول الأقسام النسائية مستغربين في الوقت نفسه من سماح الإدارة لهم بذلك .

    إلى ذلك علمت مصادر مؤكدة لصحيفة الطائف أن إدارة المستشفى كلفت العمالة الرجالية بالنظافة وذلك بسبب رفض العاملات النظافة وذلك لأسباب غير معروفة .










    صعّد والد الطالبة ب الثبيتي شكواه للمسئولين بتعليم الطائف من قرار إتخذته الثانوية الخامسة للبنات بالطائف وفي التفاصيل أن الطالبة إستفسرت عن نتيجتها بعد نهاية العام الدراسي الماضي حيث وجدت الموقع يزف البشرى لها بالنجاح ومع بداية العام الدراسي إستلمت الطالبة الكتب وإنتقلت للصف الثالث الثانوي وبعد مرور شهر حيث قامت إدارة المدرسة بإفادة الطالبة بأنها راسبة ومكملة في ثلاث مواد دراسية مما ادخل الطالبة في حالة نفسية سيئة جداً حيث كان يتوفر آنذاك لدى إدارة المدرسة جميع وسائل الإتصال الخاصة بالطالبة لكي يتم إبلاغها بذلك .

    والد الطالبة تقدم بشكوى لتعليم الطائف للبت في تلك القضية ولكن حتى تاريخه لم يتم تحريك ساكن .

    حيث سبق وإن قامت مدرسة مشابهة بترسيب طالبة من قبل مركز الاختبارات للبنات ومع مطلع العام الدراسي قامت بالاتصال بالطالبة وتزف لها البشرى بالنجاح بعد اغلاق الجامعات ابوابها .











    تعتزم جمعية كفى للتوعية بأضرار التدخين والمخدرات بمحافظة الطائف إقامة عيادة لمكافحة التدخين بثانوية عكاظ .. وأوضح مدير المدرسة الأستاذ فارس العتيبي أن إدارة المدرسة حددت موعدا مع الجمعية لإقامة عيادة مكافحة التدخين مطلع الفصل الدراسي الثاني لمدة اسبوعين.. هذا وكانت ثانوية عكاظ قد قامت صباح اليوم الأربعاء بالتعاون مع جمعية كفى بتنظيم معرض اليوم الكامل لتوعية الطلاب بأضرار التدخين والمخدرات.. وقد اشتملت الفعاليات على معرض خاص في فناء المدرسة بباص الجمعية, والذي يعد اكبر عيادة متنقلة في الشرق الأوسط.. كما اشتمل على معرض داخلي لأنواع وأضرار المخدرات والتدخين, وعلى محاضرة ألقاها المحاضر أحمد الأزوري أحد منسوبي الجمعية.. إضافة إلى توزيع عدد من المطويات والمنشورات التي تحوي عبارات وصور تحذيرية عن اضرار التدخين والمخدرات, و(CD), واشرطة توعوية.. بالإضافة إلى عرض متكامل بالحاسب الآلي مع الشرح..
    وعن أكبر عيادة متنقلة.. أوضح المحاضر أحمد الزوري أن العيادة عبارة عن باص 50 راكب, مكون من عيادة لعلاج المدخنين, ومعرض توعوي يشمل صور وتوجيهات.. مشيرا إلى أن العيادة شاركت في أكثر من برنامج توعوي بجولات داخلية على المراكز والقرى التابعة لمحافظة الطائف.. ووصل عدد المستفيدين من العيادة خلال عام إلى اكثر من 29 ألف مستفيد في عدد من المنتزهات والأسواق التجارية والدوائر الحكومية والمستشفيات والمقاهي .











    تسبب مخمور في العقد الثالث من عمره يتجول بسلاح ابيض ( ساطور ) في اسواق الجوالات بشبرا في إحداث موجةٍ من الخوف والذعر بين أوساط المتسوقين, وقد تحولت أروقة السوق إلى مطاردة ماراثونيه كاد يدفع ثمنها بعض المواطنين الذين حاولوا تهدئته بينما قرر البعض الفرار من أمامه خوفاً على حياته, وبعد عدة محاولات تمكن أصحاب مراكز البيع من السيطره على الوضع وسحب الساطور من المخمور.
    من جهة أخرى عبّر عددٌ من المتسوقين عن استيائهم الشديد، مما حدث، محمّلين الجهات الامنية المسؤولية، خاصة أن الشخص في وضع غير طبيعي ومن المتوقع ان يرتكب جريمه بحق اي شخص يكون قريب منه على حد تعبيرهم.

    وكشف مصدرٌ لـ "صحيفة الطائف"، فضّل عدم ذكر اسمه، أنهم اعتادوا على مثل هذه الأحداث وخصوصآ في الفترة الصباحيه وان الشخص المذكور معروف لديهم وانه لا يشكل خوف عند البعض بسب تلف في خلايا المخ .كما انه يحمل تصريح بعدم التعرض له.











    أكدت معلومات خاصة بقناة "العربية" أن الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد كان أعد فريقاً للاغتيالات بالتعاون مع وحدة خاصة في فيلق القدس التابعة للحرس الثوري مهمتها تنفيذ اغتيالات في الخارج تطال معارضين إيرانيين بارزين وشخصيات إعلامية وسياسية عربية وأجنبية.

    وقالت المصادر إن أحمدي نجاد وبعد أزمته الأخيرة مع الأصوليين والمرشد علي خامنئي في إيران، اقترح في اجتماع خاص مع المرشد أن تعود إيران مجدداً إلى تنفيذ اغتيالات في الخارج لقلب الطاولة على محاولات تغيير النظام في ظل اندلاع الثورات العربية التي باتت تقلق كثيراً المرشد خامنئي، ومحاولاته لاحتوائها بإطلاق اسم "الصحوة الإسلامية" عليها واعتبارها استلهمت من الثورة الإسلامية الإيرانية.
    وذكرت المصادر أن وحدة الاغتيالات الخاصة بفيلق القدس تبنت تحريك خلايا خاصة منتشرة في العالم، وتجنيد متطوعين جدد لتنفيذ اغتيالات في الخارج في حال تكثفت الضغوط على سوريا - الحليف الاستراتيجي لإيران - لتغيير نظام بشار الأسد.

    وقد وجّهت الإدارة الأمريكية أمس، اتهاماً خطيراً للحكومة الإيرانية بالتآمر على قتل السفير السعودي في واشنطن، وقالت إنها تملك أدلة ووثائق دامغة على تورط إيران في تمويل وتجهيز مجموعة إيرانية تابعة لفيلق "القدس" لقتل الدبلوماسي السعودي، وتنفيذ تفجير إرهابي كبير في العاصمة الأمريكية.

    وأكد مسؤول في البيت الأبيض أن الرئيس الأمريكي باراك أوباما اطلع على مسار هذه العملية منذ يونيو/حزيران الماضي، وأن الإدارة الأمريكية تجري حالياً اتصالات مع حلفائها بشأن التطورات الخطيرة.

    وقال وزير العدل الأمريكي إيرك هولدر إن "أجهزة الأمن الأمريكية تمكنت بالتعاون مع أجهزة صديقة، من القبض على أمريكي من أصل إيراني هو منصور أرباب سيار في 29 سبتمبر/أيلول الماضي بعد مراقبته لمدة طويلة، وبعد إلقاء القبض عليه والتحقيق معه تابعنا خيوط القضية لتوصلنا إلى الإيراني التابع لفيلق القدس الإيراني في طهران غلام شكوري، وقد اجتمع هؤلاء بآخرين من عصابات الجريمة المنظمة في المكسيك في أكثر من مرة كان آخرها في مايو/أيار الماضي، حيث قام شكوري بإيداع 100 ألف دولار من بين 1.5 مليون دولار هيأتها الحكومة الإيرانية لتنفيذ مخططها في واشنطن".

    وأكد هولدر أن الوثائق التي تملكها وزارته تدين بصورة لا تقبل الشك حكومة إيران وتحملها المسؤولية كاملة عن هذا "المخطط الإرهابي الخطير" الذي لا يراعي الأعراف الدبلوماسية.

    وأوضح الوزير الأمريكي أن تفاصيل العملية تتمثل بـ"قتل السفير السعودي في واشنطن عادل الجبير، في مكان عام وهو مطعم قريب من أمكنة مهمة أخرى، وهو ما كان سيؤدي لا إلى مقتل السفير فقط بل إلى سقوط عشرات الضحايا الأبرياء".











    دشن نادي الطائف الادبي الثقافي تحت رعايةمحافظ الطائف الاستاذ فهد بن عبد العزيز بن معمّر، وبحضور وكيل وزارة الثقافة والإعلام للشؤون الثقافية، الدكتور ناصر بن صالح اللحيدان ومدير عام الأندية الأدبية بوزارة الثقافة والإعلام، عبدالله حسن الكناني وبحضور عدد من الادباء والمؤرخين ورؤساء الاندية الادبيه , حيث تم خلال الاحتفالية اصدار 16 مؤلفاً جديداً من بينها إصدار توثيقي خاص عن مسيرة النادي الأدبية والثقافية على مدى 37 عاماً، بعنوان ( 37 عاماً من التألق والعطاء)، والذي سلط الضوء على الشخصيات الثقافية والأدبية التي أسهمت في تسيير عجلة الحراك الثقافي في النادي على مدى هذه الفترة الطويلة، كما استعرض أنشطة وفعاليات وبرامج النادي خلال هذه الفترة. وصدورالجزأين الأول والثاني من موسوعة الطائف الشاملة،تحت اشراف رئيس النادي ومراجعة د/يوسف الثقفي
    وكتاب جغرافي عن معالم محافظة الخرمه الجغرافيه للاستاذ عبدالله الحضبي السبيعي والكتب والمكتبات والمطابع بالطائف عرض توثيقي للاستاذ مشعل الحارثي وعدة دواوين شعريه ومجموعة قصصيه للاستاذ محمد الشقحاء.
    كما تم تكريم رواد النادي ورموزه السابقين وبعض رموز الثقافة في بلادنا .و من أبرز المكرّمين معالي وزير الثقافة والإعلام، الدكتور عبد العزيز محيي الدين خوجة، ومعالي محافظ الطائف، فهد بن عبد العزيز بن معمر، ومعالي مدير جامعة الطائف، الدكتور عبد الإله باناجه، وأمين محافظة، المهندس محمد عبد الرحمن المخرج، ووكيل وزارة الثقافة والإعلام للشؤون الثقافية، الدكتور ناصر بن صالح الحجيلان، ومدير عام التربية والتعليم الأستاذ محمد أبو راس وأوّل رئيس للنادي، الدكتور حمد الزيد، وأربعة أعضاء متوفين، هم : الشيخ محمد سعيد كمال، والشيخ محمد بن عبد الرحيم الصديقي، وسعيد جمعان الزهراني، وسعد الثوعي الغامدي - رحمهم الله جميعاً -، كما كرم النادي أبرز المساهمين في تأسيسه، وهما، الأستاذ عبد الرحمن المعمر، والأستاذ محمد خلف الزايدي.






    مـــــــــــــــــع تحيـــــــــاتـــــــــي

    عبڐ ٳٱلـڛـےﻶم الح ـِـإْرثـےَـيِ

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس أغسطس 16, 2018 8:30 pm