شبكة المذاهـبـه الرسمـيه

اهلا وسهلا بكمـ في منتديات المذاهبه . المنتدى محتاج مشرفين ومراقبين ..

اخي الزائر يسعدنا تواجدك معنا والانضمام لنا ..

منتدى المذاهبه الرسمي


    اخبار الطائف ليوم السبت 10/11/1432

    شاطر
    avatar
    عبڐ ٳٱلـسےﻶم الح ــإْرثـے
    الاداره
    الاداره

    عدد المساهمات : 219
    نقاط : 155
    تاريخ التسجيل : 28/09/2011
    الموقع : قيا باريس

    اخبار الطائف ليوم السبت 10/11/1432

    مُساهمة من طرف عبڐ ٳٱلـسےﻶم الح ــإْرثـے في السبت أكتوبر 08, 2011 9:39 am

    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته






    أبدى عدد من أولياء أمور الطالبات في الطائف استيائهم من الوضع القائم في المتوسطة الثلاثون بمخطط الملك فهد حيث أكدوا انه منذ بداية الأسبوع الماضي وبناتهم يفترشون الأرض للدراسة وذلك بسبب انهيار البنية التحتية في المبنى المستأجر , وذكروا بان ماسا كهربائيا ضرب إحدى الشقق في الدور الثاني من المبنى وتسرب المياه من الجدران أدى إلى إغلاقها من قبل مديرة المدرسة وإنزال الطالبات للدور السفلي مما أدى إلى تراكم الطالبات وبقائهن في الممرات .
    ورغم ان مديرة المدرسة خاطبت إدارة التربية والتعليم أكثر من مره إلا أن الاداره لم تتحرك لإنهاء معاناة بناتنا حتى الآن
    الجدير بالذكر ان مبنى المدرسة مستأجرا منذ أكثر من خمسة عشر عاماً رغم عدم جاهز يته وصلاحية للدراسة . .
    وحمل أولياء أمور الطالبات إدارة التربية والتعليم المسئولية الكاملة في حال لحق ببناتهم اذى لا قدر الله مطالبين بسرعة التحرك ..











    أطلقت "الاتصالات السعودية"، سرعات جديدة تصل إلى 1000 ميجا بتقنية الألياف البصرية، وتخدم قطاع المنازل لأول مرة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، بعد نجاح الاختبارات. وتعتبر "الاتصالات" بذلك أول مشغل يوفر مثل هذه السرعة للعملاء على مستوى المملكة. وهذه السرعات يتم تقديمها حالياً في ثلاث دول على مستوى العالم كونها تتطلب توافر شبكات أرضية ذات اعتمادية وموثوقية عالية، ما يؤكد مدى قدرة التقنيات التي تتمتع بها البنية التحتية لشبكة الاتصالات السعودية من تكنولوجيا متطورة، ويعزز سعيها لتوفير أعلى سرعات الإنترنت لعملائها بوصفها الشركة الوحيدة التي تنفرد بتقديم خدمات البرودباند الحقيقي المتكاملة في المملكة.
    جديرٌ بالذكر أن نجاح الاتصالات السعودية كأول شركة في إطلاق خدمة الألياف البصرية المنزلية يُعد طفرة هائلة تحدثها الشركة في مجال خدمات الإنترنت في المملكة، ويعزز من قيادتها لخدمات النطاق العريض في السوق السعودية، ويؤكد سعيها الدائم لتسخير إمكاناتها المادية والبشرية والتقنية كافة لتقديم أفضل الخدمات المتكاملة والمساهمة في خدمة المجتمع السعودي ودفع عجلة الاقتصاد الوطني وتعزيز جهود التنمية الشاملة في المملكة، كون خدمة الألياف البصرية التي تُعد آخر وأفضل ما توصلت إليه التقنية الحديثة في خدمات النطاق العريض فتحت المجال واسعاً أمام العملاء في استخدامات الإنترنت في عديد من المجالات، كونها الأولى من نوعها التي توفر للعملاء مزايا عدة تمكنهم من الاستمتاع بجميع خدمات المحتوى والخدمات المتعددة التطبيقات multi-play وخدمة التلفزيون التفاعلي المطوَّر IPTV (إنفجن) وغيرها من الخدمات الحصرية التي توفرها الشركة لعملائها.











    أكد وزير التربية والتعليم، الأمير فيصل بن عبد الله بن محمد آل سعود أن لدى وزارة التربية والتعليم استراتيجية حديثة ورؤية تطويرية من شأنها الارتقاء بمستوى الرياضة المدرسية، وقال: لقد تم إسناد هذا الأمر لإحدى الشركات العالمية المتخصصة، والتي بدأت العمل قبل عدة أشهر لتقديم رؤيتها التطويرية لل 50 عاما المقبلة. وأضاف أن هذه الاستراتيجية سوف تشمل الرياضة المدرسية وبنيتها التحتية وطرق تدريسها والتغذية السليمة في البيئات التعليمية للطالبات والطلاب، مؤكدا أن هذه الاستراتيجية سوف ترى النور قريبا. مبيناً أن فريق عمل جاب عددا من دول العالم للاطلاع على الأساليب الرياضية في العديد من البلدان لتطبيقه لدينا.










    من المنتظر أن يصل خلال الأسابيع القادمة وفد رفيع المستوى من وزارة العمل الاندونيسية الى المملكة للتباحث مع نظرائهم في وزارة العمل، حول موضوع إيقاف المملكة الاستقدام من اندونيسيا من أجل رفع الإيقاف . ويأتي ذلك تزامنا مع حديث نائب وزير العمل الاندونيسي لإحدى المحطات التلفزيونية الاندونيسية والذي قال فيه سوف نقصر إرسال العمالة المنزلية الى السعودية وهونج كونج وماليزيا وتايوان . وكان وقف الاستقدام من أضر بالاقتصاد الاندونيسي والذي نتج عنه تضرر ألف مكتب لتصدير العمالة كون المملكة تستقدم 70% من العمالة الاندونيسية.

    ومن جانب آخر حذر رئيس اللجنة الوطنية السعودية للاستقدام سعد البداح مكاتب الاستقدام بالمملكة من مغبة رفع رسوم الاستقدام من أديس أبابا حيث حددت رسوم الاستقدام 6 آلاف ريال فيما هناك مكاتب رفعت الرسوم الى 8500 ريال وهذا مخالف لمذكرة التفاهم مع الجانب الأثيوبي وعلى أي مكتب استقدام يطلب أكثر من السعر المحدد إبلاغ اللجنة الوطنية للاستقدام باسم المكتب لإيقافه سواء المكاتب الأثيوبية التي تطالب برفع الأسعار أو مكاتب الاستقدام بالمملكة .

    وأشاد البداح بوزير العمل المهندس عادل فقيه والذي استطاع حل إشكالات عمالية كانت عالقة من 7 سنوات وأكثر وأمتدح ماتقوم به في الوقت الحاضر لحماية المواطنين من الاستغلال ووضع الاتفاقات الملزمة .

    وأشار أن هناك توجها لفتح الاستقدام من أرتيريا ونفى فشل الاستقدام من طاجيكستان وقال "نسعى للتوسع في إيجاد قنوات جديدة للاستقدام ولن نرضخ لما يملى علينا من شروط غير عادلة فكرامة المواطن وحفظ حقوقه تهمنا بالدرجة الأولى ويجب أن يعلم الجميع اننا لن نتهاون في موضوع هروب العمالة ووضع السماسرة الذين يرفعون بورصة الاستقدام وعلى الدول الراغبة في السوق السعودية إيجاد ضوابط تحمي المواطن السعودي من هروب العمالة وتحميه من المبالغة بالأسعار وفق اتفاقيات ملزمة للطرفين وتحفظ كرامة وحقوق العمالة المنزلية العاملة في المملكة












    وجه مفتي عام المملكة رئيس هيئة كبار العلماء الشيخ عبدالعزيز آل الشيخ رسالة للفائزين في الانتخابات البلدية في جميع أنحاء المملكة بضرورة أن يوفوا بالوعود التي قطعوها على أنفسهم أمام الناخبين . ووفقا لتقرير أدعده الزميل نعيم تميم الحكيم ونشرته "عكاظ"، قال آل الشيخ: أسأل الله أن يوفقهم لكل خير ويكلل جهودهم ومساعيهم بالتوفيق.
    وشدد آل الشيخ على أن الفائزين في الانتخابات البلدية مسؤولون وهناك أمانة في أعناقهم يجب أن يؤدوها بخدمة المجتمع الذي انتخبهم ومنحهم صوته، معتبرا الأمانة أمرا عظيما، مستدلا بقوله تعالى «إنا عرضنا الأمانة على السموات والأرض والْجبال فأبين أن يحملنها وأشفقن منها وحملها الإنسان إنه كان ظلوما جهولا».
    وأكد المفتي على أن التعامل مع عباد الله أمانة في العنق، فالله سائلك عن ذلك، وشدد على أن الفائزين في الانتخابات مثلهم مثل الموظفين في أي وظيفة مؤتمنون على ذلك غاية الائتمان، فإن اتقوا الله في عملهم وأدوه على الوجه المطلوب وأنجزوا حاجات الناس كان ممن أدى الأمانة، وإن خانوا وخادعوا وتهاونوا بالعمل وجاملوا الناس وراعوا هذا وأضروا بهذا ونفعوا هذا على غير وجه شرعي إنما يمليهم الهوى والعياذ بالله، واصفا أفعالهم بالخيانة للأمانة.
    وخلص آل الشيخ إلى أن الأمانة أمر عظيم شامل لأمر الدنيا والآخرة، فالمسلم يرعى هذه الأمانة حق رعايتها، فإن المؤمنين حقا هم الصادقون في أماناتهم، المتقون لله في أماناتهم، المراقبون لله في تصرفاتهم، فهم المؤمنون حقا، مؤكدا على أن هذا هو الواجب على المؤمن، ليكون الإيمان إيمانا صادقا فلا يكفي قول بلا اعتقاد، ولا اعتقاد بلا عمل، بل لا بد من اعتقاد وقول وعمل، ليكون المؤمن صادقا في أحواله كلها.
    ويوضح رئيس لجنة التظلمات والطعون في الانتخابات البلدية في جدة الدكتور عمر الخولي أن التحقق من تنفيذ المرشحين لوعودهــــــم التي قدموهــــا أمام الناخبين ليست مسؤوليته وليست مسؤولية أي جـــهة، مبينا أنه لا توجد جهة رقابيـــة للتـأكـــد من تحقيق هذه الوعود من عدمها، مشيرا إلى أن هناك علاقة بين الناخب والمنتخب فالناخب رشح منتخبه لثقته الكبير على تحقيق الوعود التي أعلن عنها في حملته الانتخابية، مؤكدا أن مسؤولية المنتخب أمام المرشحين مسؤولية أدبية بحتة ولا توجد جهة يمكن أن تحاسب المرشح على وعوده، سواء أكانت وهمية لكسب أصوات الناس أو أنها حقيقة يمكن أن يحققها المرشح الفائز على أرض الواقع، ونافيا أن يكون عدم الإيفاء بالوعود خطأ قانونيا، وبين أن الأخطاء القانونية تتمحور حول الاتهامات بعدم الالتزام بشروط الانتخابات وخرقها، مؤكدا أن الاتهامات بحاجة لأدلة وقرائن حتى تثبت عليه ويمكن الأخذ بها.










    برعاية معالي وزير الثقافة والإعلام، الدكتور عبد العزيز بن محيي الدين خوجة يكرّم نادي الطائف الأدبي الثقافي رؤساء وأعضاء مجلس إدارته الذين تعاقبوا على مجلسه على مدى 37 عاماً، وذلك في احتفال كبير يقام في فندق رمادا الهدا برعاية شركة الطائف للاستثمار والسياحة. وأوضح رئيس مجلس إدارة النادي، الأستاذ حمّاد بن حامد السالمي أن حفل النادي يحضره جمع كبير من المثقفين والأدباء والمفكرين يوم الثلاثاء القادم (الثالث عشر من ذي القعدة الجاري)، وسيتم خلاله تكريم رؤساء مجلس الإدارة، وأعضاء النادي الذين تعاقبوا على دفة العمل الثقافي فيه منذ افتتاحه قبل 37 عاماً، وكذلك لفيف من الأدباء والمثقفين، كما سيتم تكريم مؤلفي الإصدارات الجديدة البالغ عددها 16 إصداراً. أيضاً سيتم تكريم عدد من المسئولين من مديري الإدارات الحكومية بالطائف الذين أسهموا في تأسيس شراكات ثقافية مع النادي خلال الفترة الأخيرة، الأمر الذي كان له بالغ الأثر في توسيع دائرة نشاط النادي الأدبي والثقافي ليصل إلى أكبر شريحة من المثقفين والأدباء والمهتمين داخل الطائف أو في محافظاتها ومراكزها الخارجية.

    وأشار السالمي إلى أن النادي تبنى إصدار كتاب توثيقي خاص عن مسيرة النادي الأدبية والثقافية على مدى 37 عاماً بعنوان ( 37 عاماً من التألق والعطاء)، والذي سلط الضوء على الشخصيات الثقافية والأدبية التي أسهمت في تسيير عجلة الحراك الثقافي في النادي على مدى هذه الفترة الطويلة، كما استعرض أنشطة وفعاليات وبرامج النادي خلال هذه الفترة.

    يذكر أنه من أبرز المكرمين: معالي وزير الثقافة والإعلام، ومعالي محافظ الطائف، ومعالي مدير جامعة الطائف، وسعادة أمين المحافظة، وسعادة وكيل الوزارة للشئون الثقافية، وأول رئيس للنادي الدكتور حمد الزيد وأربعة أعضاء متوفين هم : الشيخ محمد سعيد كمال رحمه الله، والشيخ محمد بن عبد الرحيم الصديقي رحمه الله، والأستاذ سعيد جمعان الزهراني رحمه الله، والأستاذ سعد الثوعي الغامدي رحمه الله. كما يكرم النادي أبرز المساهمين في تأسيسه وهما الأستاذ عبد الرحمن المعمر والأستاذ محمد خلف الزايدي.












    فضّ معلمو مدرسة ثانوية في قيا - جنوبي محافظة الطائف، مشاجرة جماعية نشبت بين أكثر من ثلاثين طالباً داخل فناء المدرسة في أثناء تأدية الطابور الصباحي، قبل أن يتدخل رجال الشرطة للسيطرة على الوضع والقبض على الأطراف المتشاجرة.

    وعلمت "سبق" أن مدير المدرسة سيرفع تقريراً متكاملاً عن الواقعة إلى مدير عام التربية والتعليم في محافظة الطائف، وكذلك تقريراً مماثلاً إلى المحافظة.

    وذكرت مصادر عن تعرُّض بعضٍ من المتشاجرين لإصاباتٍ طفيفة، فيما لم يستخدم أي نوع من الأسلحة، وكان الاشتباك بالأيدي والأرجل فقط. من جهته، قال لـ "سبق" الناطق الإعلامي في شرطة محافظة الطائف الرائد تركي الشهري، إن بلاغاً ورد إلى مركز شرطة قيا، يفيد بوقوع مشاجرةٍ بين مجموعةٍ من الطلاب داخل إحدى المدارس الثانوية ونجم عنها إصابات بسيطة لحقت ببعضهم.

    وأضاف: تمت مباشرة البلاغ، وضبط جميع أطراف القضية وإجراءات التحقيق لا تزال جارية.










    قبضت إدارة التحريات والبحث الجنائي في شرطة منطقة الرياض، على إفريقي يقيم بطريقــةٍ غير نظامية في البلاد، إثر قيامه بقتل آخر من بني جلدته في الحائر بالعاصمة.

    وكان مركز شرطة الحائر قد تلقى بلاغاً عن العثور على جثة لشخصٍ مجهول الهوية ويُرجّح أنه من جنسيةٍ إفريقية، ومن المعاينة شُوهدت آثار طعنة في الجهة اليسرى من الصدر، وعُثر على نصل سكين.

    وبعد البحث والتحري، تمّ التعرُّف على هوية المجني عليه، والذي تبين أنه من جنسية إفريقية ويقيم في البلاد بطريقــةٍ غير نظامية، ومن خلال دراسة سيرته الذاتية اتضح أنه كان يمارس نشاط تصنيع الخمور وبيعها، وبالتوغل في علاقاته وصداقـاته والتي بيّنت وجود شراكةٍ في النشاط نفسه بينه وبين شخصٍ من بني جلدته؛ اختفى بعد الحادثة مباشرةً؛ لوجود خلاف بينهما.

    وبناءً على ما توافر من أوصافٍ ومعلوماتٍ تمّ التوصل إليها، توسعت دائرة البحث والتحري في جميع الاتجاهات حتى تمّ التوصل إلى معلوماتٍ تشير إلى وجوده في منطقة صحراوية بمحافظة رنية، وبالانتقال إلى مكان وجوده، عُثر عليه متنكراً بزي نسائي.

    وبعد القبض عليه تبين وجود إصابات متفرقة في جسده كانت نتيجة الشجار الذي وقع بينه وبين القتيل.

    وبعد مواجهته بالأدلة والقرائن، اعترف بطعن المجني عليه بسكينٍ حتى فارق الحياة على خلفية خلافٍ بينهما حول نشاط تجارة الخمور. وأحيلت القضية إلى الجهة المختصة؛ لإكمال الإجراءات اللازمة.









    مــــــع تحيـــــاتــــــي

    عبڐ ٳٱلـڛـےﻶم الح ـِـإْرثـےَـيِ



      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء مايو 22, 2018 11:29 pm